مسؤول أممي: لم نتلق سوى 7% من المساعدات الإنسانية المطلوبة لليمن

مسؤول أممي: لم نتلق سوى 7% من المساعدات الإنسانية المطلوبة لليمن

قال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، جيمي ماكغولدريك، إن خطة الاستجابة الإنسانية المقدمة إلى الأمم المتحدة خلال 2017، شملت طلب تقديم مليار و200 مليون دولار، لم يتم استلام منها حتى الآن سوى 7% فقط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الثلاثاء، عبر دائرة إعلامية مغلقة، بمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف" بالعاصمة اليمنية المؤقتة "عدن"، قدم خلالها إحاطة حول الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2017، بعد عامين من الصراع.

وأضاف ماكغولدريك، أن الصراع الدائر في البلد وتداعياته الاقتصادية، يتسبب في واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم، حيث يحتاج قرابة 19 مليون شخص، (ثلثي السكان) إلى المساعدة الإنسانية والحماية".

وأضاف أن المعارك الدائرة في البلاد منذ عامين فاقمت من الوضع الإنساني المؤلم بشكل سريع، مما يهدد حياة 27 مليون نسمة بالمجاعة.

واستعرض ماكغولدريك، آخر التقديرات بخصوص الاحتياجات الإنسانية في اليمن، خصوصا فيما يتعلق منها بالأمن الغذائي والتغذية والحماية والصحة والنزوح والتعليم وغيرها.

وأوضح أن الاستجابة الإنسانية لهذا العام تهدف إلى إعطاء الأولوية للمساعدات المنقذة للحياة والحماية للأشخاص الذين يواجهون الاحتياجات الحادة، أينما وجدت.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى