بالفيديو.. السفير آل جابر يكشف عن الدور المشبوه لبعض المنظمات الإنسانية في اليمن

بالفيديو.. السفير آل جابر يكشف عن الدور المشبوه لبعض المنظمات الإنسانية في اليمن

اتهم سفير السعودية لدى اليمن " محمد سعيد آل جابر " منظمات إنسانية بالصمت تجاه جرائم الحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها .

وقال " آل جابر " في لقاء مع قناة الجزيرة في الذكرى الثانية لانطلاق عمليات عاصفة الحزم " أن هذه المنظمات لا تذكر أي من جرائم الحوثيين في تعز والمناطق الأخرى.

وأكد " آل جابر " أن الانتهاكات الإنسانية تحدث في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بينما المناطق المحررة لا نسمع حديث للمنظمات عنها إلا من منظمات تم إنشائها من قبل الرئيس السابق " علي عبدالله صالح " أو تربطها علاقة مع الحوثيين بشكل أو بآخر.

وأشار السفير " آل جابر " إلى أن إحدى المنظمات التي تعمل مع الأمم المتحدة في اليمن قدمت تقارير تتهم التحالف بالشيء الكثير مشيراً بأن رئيسة المنظمة وزوجها - التي لم يسمها في اللقاء - يتواجدون حالياً في عدة دول لإلقاء محاضرات لما يسمونه " العدوان ".

وتساءل " آل جابر " كيف هذا يقدم تقارير لمنظمة دولية مستقلة وبعد تسعة أشهر يقدم محاضرات عن " العدوان " ؟.

وحول أخطاء قوات التحالف في اليمن قال " آل جابر " أن طبيعة الحرب وبيئتها تحدث فيها أخطاء حتى أن تلك الأخطاء قد تصيب الأصدقاء .

وأضاف " ما حدث في القاعة الكبرى في صنعاء مطلع أكتوبر من العام الماضي واجه التحالف العربي هذا الأمر بشجاعة وأعلن استعداده لاستكمال التحقيقات وحقق في ذلك ثم استعد لمعالجة الموضوع من خلال التعويضات مع الحكومة الشرعية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى