إصلاح الحديدة يدين استهداف مليشيا الحوثي للمصور الحطامي

إصلاح الحديدة يدين استهداف مليشيا الحوثي للمصور الحطامي

أدان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية، للإعلامي والمصور صهيب الحطامي، الذي يعمل مصورا ميدانيا مستقلاً، ويغطي المعارك الميدانية الدائرة بين القوات الحكومية ومليشيات الحوثي الارهابية، منذ سنوات، ويمثل مصدرا لكثير من وسائل الإعلام المحلية والاقليمية والدولية.

وأكد إصلاح الحديدة في بيان، أن عناصر مليشيات الحوثي أقدمت على استهداف الحطامي بصاروخ حراري صباح يوم السبت الماضي، اثناء تغطيته للمعارك جنوبي محافظة مأرب، ما تسبب بإصابته بحروق وشظايا وجروح مختلفة في انحاء جسده.

وأوضح أن هذه الجرائم الوحشية تستهدف الكلمة والصورة والحقيقة.

ودعا كل الجهات الصحفية والاعلامية والحقوقية الى ادانة مسلسل هذه الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق الصحفيين والاعلاميين والمصورين والذي يعد استهدافهم بالقتل والسجن والملاحقة هو استهدافا للحقيقة وحرية الصحافة

واستهجن استمرار مليشيات الحوثي الارهابية في استهداف الطواقم الصحفية والمراسلين أثناء تغطيتهم الأحداث بالخبر والصورة

وحمل مليشيات الحوثي المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة المصور الحطامي، وكافة زملائه اينما كانوا باعتبارهم حراسا للحقيقة.

وطالب المنظمات الدولية والأسرة الصحفية بالتضامن مع الصحفيين اليمنيين بما من شأنه الاسهام في وقف عمليات استهدافهم من قبل مليشيات الحوثي، أثناء تأدية عملهم الصحفي، واحترام قواعد القانون الدولي المتعلق بعمل الصحفيين والمصورين في المناطق الخطرة.

ونبه الجهات المعنية والمجتمع الدولي من خطورة التجاهل والصمت عن جرائم مليشيات الحوثي في استهدافها للصحفيين، قتلا واختطافا وسجنا وملاحقة وتشريدا، الأمر الذي شجعها للمضي في مسيرتها العدوانية والوحشية تجاه حرية الصحافة والصحفيين والاعلاميين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى