الارياني: أدلة التحالف تؤكد استمرار مليشيا الحوثي في استغلال موانئ الحديدة لأغراض عسكرية

الارياني: أدلة التحالف تؤكد استمرار مليشيا الحوثي في استغلال موانئ الحديدة لأغراض عسكرية

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، إن الأدلة التي عرضها المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العميد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، تؤكد استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران استخدام موانئ (الحديدة، الصليف، رأس عيسى) لأغراض عسكرية.

وأوضح ان مليشيا الحوثي الإرهابية حولت موانئ الحديدة إلى مخازن وورش لتصنيع وتجميع الصواريخ الباليستية، وتجهيز الزوارق المفخخة المسيرة عن بعد.

وأشار الارياني الى ان هذه الأدلة تؤكد استغلال مليشيا الحوثي لاتفاق السويد بشأن الأوضاع في محافظة الحديدة لبسط سيطرتها على الموانئ الثلاثة، واستخدامها لأغراض عسكرية، واتخاذها نقطة انطلاق لتنفيذ أنشطتها الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب، في انتهاك صارخ للاتفاق والقوانين والمواثيق الدولية.

وتسائل الارياني عن موقف الأمم المتحدة من تعامل بعثتها لدعم اتفاق الحديدة مع القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابي المدعو منصور السعدي المسؤول عن عمليات القرصنة البحرية في البحر الأحمر، والمسئول عن المجموعة المتورطة في قرصنة سفينة الشحن "روابي"، والمدرج على قوائم العقوبات الامريكية.

وطالب الارياني الأمم المتحدة وبعثتها لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) باتخاذ موقف حازم والضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، والحيلولة دون استخدامها نقطة انطلاق لشن الهجمات الارهابية التي تستهدف خطوط الملاحة وتهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي. 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى