مليشيات الحوثي تعترف بمصرع 900 من عناصرها أغلبهم ينتحلون رتبا رفيعة خلال ديسمبر

مليشيات الحوثي تعترف بمصرع 900 من عناصرها أغلبهم ينتحلون رتبا رفيعة خلال ديسمبر

اعترفت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، بمصرع المئات من عناصرها، خلال شهر واحد، برصاص الجيش الوطني بمحافظات مأرب والجوف، وتعز.

وشيعت المليشيات خلال ديسمبر، صريعاً، 903 حوثيا، منهم (604) صريعاً ينتحلون رتبا رفيعة، بينهم صريع ينتحل رتبة لواء وكانت المليشيات عينته قائداً للواء ثاني مشاه جبلي ، و16 برتبة عميد، و41 برتبة عقيد، و67 برتبة مقدم، و132 برتبة رائد، و76 برتبة نقيب، و141 برتبة ملازم أول، و83 برتبة ملازم ثاني، و47 برتبة مساعد.

وبحسب فريق الرصد بشبكة الهدهد نيوز، فإن الحصيلة تضمنت المئات من الأطفال وصغار السن الذين جندتهم المليشيات في صفوفها، وأعادتهم إلى أهاليهم جثثاً هامدة في صناديق الموت بعد ان غررت عليهم برتب عسكرية متنوعة، كما تضمنت الحصيلة قتلى أفارقة .

وبحسب التصنيف الجغرافي للصرعى ، تصدرت محافظة إب الترتيب من حيث أعداد قتلى المليشيات ، بـ (192) صريعاً ، وجاءت محافظة صنعاء في المرتبة الثانية حيث شيع في مديرياتها جثامين (118) صريعاً تلتها محافظة ذمار في المرتبة الثالثة بـ (104) صريعاً، وحلت محافظة حجة رابعاً بـ (97) صريعاً تم تشييعهم فيها ، فيما حلت أمانة العاصمة بالمرتبة الخامسة بـ (68) ولم تختلف عنها محافظة عمران كثيراً في العدد حيث شيع فيها (65) صريعاً لتحل في المرتبة السادسة.

وتشاركت محافظتي صعدة والحديدة في المرتبة السابعة حيث دفن في كل منهما جثامين (57) صريعاً ، وبفارق واسع جاءت محافظة المحويت ثامناً بـ (22) صريعا ، ودفن في المديريات المحتلة من محافظة تعز (19) صريعاً لتحل تاسعاً ، وارتفع عدد القتلى الذين تم تشييعهم في محافظة البيضاء عن الأشهر السابقة حيث شيع ودفن فيها (16) صريعا حوثيا لتحتل المرتبة العاشرة.

وجاءت محافظتي الضالع وريمة في المرتبة الحادية عشر حيث دفن في كل منهما جثامين (10) صرعى ، أما الجوف فقد ارتفع عدد القتلى في صفوف الميلشيات منها حيث دفن فيها (7) صرعى لتحل في المرتبة الثانية عشر، وتذيلت محافظتا مأرب وشبوة الحصيلة في المرتبة الثالثة العشر والأخيرة بدفن وتشييع (3) صرعى في كل منها ، ولم يتمكن فريق الرصد من التعرف على مناطق عدد (54) من الصرعى تم تشييعهم بداية في العاصمة صنعاء قبل نقلهم الى المحافظات الاخرى.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى