وزارة النقل: اختطاف ميليشيا الحوثي للسفينة روابي جريمة إرهابية تهدد الملاحة الدولية

وزارة النقل: اختطاف ميليشيا الحوثي للسفينة روابي جريمة إرهابية تهدد الملاحة الدولية

قالت وزارة النقل، إن اختطاف ميليشيا الحوثي الانقلابية، لسفينة الشحن (روابي) التي كانت ترفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة، قبالة محافظة الحديدة جريمة إرهابية نكراء تهدد حرية وسلامة الملاحة الدولية في البحر الأحمر .

وأعربت الوزارة في بيان صادر عنها، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الجريمة التي اعتبرتها انتهاكاً حقيقياً للأمن والاستقرار الدوليين وخطراً يهدد أمن وسلامة الملاحة الدولية.

مشيرة إلى أن ما قامت به الميليشيات الحوثية يعد استخفاف بكافة مبادئ القانون الدولي الإنساني، ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار واعتداء إرهابي على الملاحة الدولية وعملاً عدوانياً يهدف إلى مضاعفة معاناة اليمنيين.

وقالت الوزارة "وفي الوقت الذي يحتم فيه هذا الانتهاك السافر على المجتمع الدولي الوقوف بمسؤولياته تجاه مثل تلك التصرفات الإرهابية غير المسئولة وغير المبررة من قبل المليشيات الحوثية، فإن ما حدث انما يعتبر دليلاً اضافياً دامغاً على مدى خطورة المليشيا الحوثية المدعومة من قبل ايران وتهديدها لسلامة وحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر ، ويدعونا لمطالبة المبعوث الدولي بالتدخل لسرعة الافراج عن السفينة " .

وأكدت الوزارة دعم الحكومة ووقوفها الكامل مع كافة التدابير والاجراءات التي ستتخذها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية وللتعامل مع هذا الانتهاك السافر الصادر عن المليشيا الحوثية، وبما من شأنه حماية أمن وسلامة الملاحة في المياه الاقليمية والدولية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى