اللجنة الوطنية للتحقيق توثق الانتهاكات التي طالت المنشآت التعليمية والإعلامية والمدنية بتعز

اللجنة الوطنية للتحقيق توثق الانتهاكات التي طالت المنشآت التعليمية والإعلامية والمدنية بتعز

وثق أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم، عدد من الانتهاكات التي طالت المنشآت الاعلامية والتعليمية والمدنية بمديرية صالة محافظة تعز إثر القصف العشوائي للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.

وعاين أعضاء اللجنة، آثار القصف الذي طال مدرسة الفاروق الثانوية والاطلاع على الاضرار والدمار في الفصول والمعامل نتيجة القصف المدفعي الذي طال المدرسة والتي كان آخرها الأسبوع الماضي ، وهو الامر الذي أدى لتوقف المدرسة عن التعليم مدة عام ونصف وعدم تمكن مئات الطلاب من الالتحاق بالمدرسة.

كما عاين أعضاء اللجنة، الدمار الذي طال مبنى مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر والتي تعرضت في فترات مختلفة للقصف والاعتداء وادى ذلك الى توقفها عن العمل والاصدار.

والتقى أعضاء اللجنة، بعدد من ضحايا القصف للأحياء السكنية في أحياء الكمب وبازرعة وكلية الطب خلال شهري نوفمبر وديسمبر وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم 6 أطفال..مستمعاً الى إفادات عدد من الشهود والسكان حول تفاقم الوضع الإنساني في هذه التجمعات السكانية ، و اثر استمرار القصف على التجمعات السكانية بإثارة الفزع في أوساط السكان وانعدام الامن وصعوبة الحركة والتنقل والوصول الى الموارد وغيرها من سبل العيش ، كل ذلك بالمخالفة.

والتقى اعضاء اللجنة، ادارة مدرسة الفاروق، واستمع الى إفادات المعلمين وتقييم كلفة الخسائر المختلفة التي تعرضت لها المدرسة واقسامها وفصولها.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى