اليمن يدين عملية القرصنة والاختطاف المسلح لسفينة الشحن الاماراتية من قبل المليشيات الحوثية

اليمن يدين عملية القرصنة والاختطاف المسلح لسفينة الشحن الاماراتية من قبل المليشيات الحوثية

أدانت الجمهورية اليمنية، بأشد العبارات عملية القرصنة والاختطاف المسلح لسفينة الشحن (روابي) والتي تحمل علم دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة قبالة محافظة الحديدة من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من ايران.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان إن عملية القرصنة من قبل المليشيا الحوثية تمثل انتهاكاً حقيقياً على الامن والاستقرار الدوليين وعلى أمن وسلامة الملاحة العالمية واستخفافها لجميع مبادئ القانون الدولي الإنساني، ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار".

وأضاف البيان " أن هذا الانتهاك يحتم على المجتمع الدولي الوقوف بمسؤولياته تجاه تلك التصرفات الارهابية غير المسئولة من قبل المليشيات الحوثية، وهذا دليل اضافي على خطر المليشيا الحوثية المدعومة من ايران على سلامة حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر".

وجددت الوزارة، دعم الجمهورية اليمنية لكافة التدابير والاجراءات التي ستتخذها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية للتعامل مع هذا الانتهاك السافر وبما من شأنه حماية امن وسلامة الملاحة الدولية وامن الطاقة العالمية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى