مليشيا الحوثي تفرج عن متهمين بقتل وتعذيب شاب في أحد سجونها بإب

مليشيا الحوثي تفرج عن متهمين بقتل وتعذيب شاب في أحد سجونها بإب

أفرجت مليشيا الحوثي الإنقلابية، عن متهمين بقتل وتعذيب شاب بأحد أقسام الشرطة بمحافظة إب، في ظل جرائم متكررة تحدث في سجون المليشيا ويذهب ضحيتها مواطنين أبرياء.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي، افرجت عن متهمين بقتل الشاب "محمد على ناجي مرشد المحطبي" وهو من ابناء قرية محطب عزلة صهبان بمديرية السياني  جنوبي إب، حيث قتل داخل زنزانة قسم شرطة النجد الأحمر جنوب المحافظة.

وأكدت أسرة الشاب المطحني أنه قتل جراء تعذيب نفسي وجسدي تعرض له في قسم شرطة النجد الأحمر، في الوقت الذي ادعت عناصر وإدارة القسم أن الشاب إنتحر، بربط عنقه بقطعة قماش تسمى محليا "ضمطاط" ـ وهي قطعة لا تساوي حتى حبل كما يري في العادة أثناء الإنتحار.

وأفادت مصادر أخرى، أنه لا يوجد أي دليل حقيقي يثبت إنتحار الشاب المحطبي، داخل زنزانة القسم، وما يوجد أثار ربط على رقبته لا ترتقِ لمستوى عملية الإنتحار، مطالبين بالتحقيق في الحادثة وتشريح الجثة من قبل شخصيات محايدة.

وقبل أيام اتهمت والدة الشاب "المحطبي" إدارة قسم شرطة النجد الأحمر بمديرية السياني جنوبي إب، بقتل إبنها داخل زنزانة القسم، مطالبة بكشف الجناة ومحاسبتهم.

وناشدت والدة الشاب "المحطبي" خلال مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الإجتماعي، ناشدت المجتمع والمنظمات والنشطاء مساندتهم والوقوف إلى جانبهم، للكشف عن الجناة في جريمة قتل إبنها، مؤكدةً أن الجناة يعملون في إدارة قسم شرطة النجد الأحمر.

وطالبت أسرة الشاب "المحطبي" بإصدار تقرير الطب الشرعي في جريمة قتل إبنهم في زنزانة قسم شرطة النجد الأحمر، مشيرين إلى أنه جرى خطف إبنهم من قبل أفراد القسم وهو بكامل صحته، ليتم بعد ذلك تصفيته داخل الزنزانة، في جريمة مروعة لم تجد حتى اللحظة أي تحرك من قبل الجهات المعنية والخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وشكا مواطنون ونشطاء عن عمليات تعذيب تجري داخل أقسام الشرطة خصوصا بمنطقة "النجد الأحمر" وممارسة انتهاكات عدة بحق المواطنين، وأن سجونها عبارة عن حوانيت تفتقر لأبسط مقومات السجون، ويجري فيها عمليات تعذيب وإعتداءات على عدد من المواطنين.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى