رئيس الجمهورية يشدد على تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

رئيس الجمهورية يشدد على تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، على أهمية دور وفاعلية عمل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في هذه المرحلة الهامة والمفصلية والتي نعمل فيها بشكل مكثف للقيام بوقف الاختلالات وتفعيل العمل المؤسسي وتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والحفاظ التام على المال العام وتحقيق الاستفادة منه لصالح الشعب.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة القاضي أبوبكر حسين السقاف.. مؤكدا على دور ومكانة الجهاز المركزي ومهامه الرقابية حيث يمكنه ويعطي له القانون الصلاحيات الكاملة في محاربة الفساد وموافاة قيادة الدولة بالتقارير اللازمة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والحاسمة بما يعزز من مبدأ الثواب والعقاب فالجميع بدون اي استثناء سواء امام القانون.

وشدد الرئيس على أهمية اتباع معايير الكفاءة والمهنية في العمل من قبل كافة الفروع والتزام السرية في الاداء لكشف التلاعب والاختلالات اينما وجدت.

وثمن الرئيس الجهود التي تبذلها قيادة الجهاز في تعزيز العمل وتفعيله معبراً عن تقديره ودعمه لتلك الجهود وموجها بتكامل الجهود مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وجدد التأكيد على ضرورة العمل بمراجعة وتقييم أعمال البنك المركزي اليمني منذ نقله الى العاصمة المؤقتة عدن وحتى نهاية العام 2021 بموجب قرار رئيس الجمهورية رقم (69) ورفع التقرير النهائي وفق الفترة الزمنية المحددة في القرار ..مؤكدًا على ايلاء الجهاز الدعم والرعاية لرفع وتيرة عمله ونشاط فروعه لمكافحة الفساد واستئصاله بأوجهه وأشكاله المختلفة والحفاظ على الجهاز من اي تدخلات.

من جانبه عبر رئيس الجهاز عن سروره بهذا اللقاء مع فخامة الرئيس الذي يحمل لهم دوماً تأكيدا ودعماً اضافياً لمواصلة وتيرة مهامهم والارتقاء بمستوى العمل الرقابي والمحاسبي الى افاق اوسع لتحقيق المهام والاهداف الموضوعة وكشف بؤر القصور والمخالفات اينما وجدت، واضعًا امام الرئيس جملة من الاولويات والتصورات الرامية لتفعيل عمل منظومة الجهاز وتحسين الاداء .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى