بعد محاولتها السطو على أراضي.. عصابات حوثية تقتحم منازل مواطنين في محافظة إب

بعد محاولتها السطو على أراضي.. عصابات حوثية تقتحم منازل مواطنين في محافظة إب

أقدمت عصابات حوثية على محاولة نهب أرضية مواطنين بمحافظة إب وسط اليمن، في ظل جرائم وانتهاكات واسعة تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وقالت مصادر محلية إن عصابة حوثية تابعة لقيادي حوثي، سطت على أرضية تابعة لأبناء الشيخ محسن الحارثي بمنطقة السحول شمال مدينة إب، في الوقت الذي لاقت اعتراضا وممانعة لعملية السطو.

وأضافت المصادر أن عشرات العناصر من العصابة، قدمت على متن أطقم حوثية، إلى مكان الأرضية بجولة "الحمزة" بسحول إب، حيث منازل أبناء الشيخ الحارثي قريبة من الأرضية، غير أن الأبناء لم يكونوا في المنزل، وقت قدوم العصابة الحوثية.

وأكدت المصادر أن العصابة الحوثية، اعتدت على منازل أبناء الشيخ الحارثي، واقتحموها بصورة وصفت بأنها "همجية".

وأوضحت المصادر أن عناصر المليشيا الحوثية، اقتحمت المنازل، وروعت الأطفال والنساء، في مشهد يؤكد نازية وهمجية المليشيا، وتجردها من القيم المجتمعية والتي تضع للمنازل والنساء والأطفال مكانة خاصة واحترام معروف في الأوساط اليمنية.

المصادر أكدت أن حالة من الغضب والاستياء الواسع انتشر في أوساط المواطنين، جراء عملية الاقتحام وترويع النساء والأطفال، مؤكدين أن السكوت عن جرائم المليشيا لن يطول ومن حق المواطنين الدفاع عن أنفسهم وكرامتهم التي استباحتها المليشيا.

وتشهد محافظة إب، انتهاكات واسعة تقودها مليشيا الحوثي والتي بلغت أكثر من 25 ألف جريمة وانتهاك بمختلف المديريات بحسب تقارير محلية وحقوقية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى