‏الارياني: إيران دفعت بايرلو حاكماً عسكرياً لصنعاء وعادت بعد عام لتستجدي اجلائه

‏الارياني: إيران دفعت بايرلو حاكماً عسكرياً لصنعاء وعادت بعد عام لتستجدي اجلائه

قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان النظام الايراني دفع بالضابط في فيلق القدس حسن ايرلو حاكماً عسكرياً بصلاحيات مطلقة في العاصمة المختطفة ‎صنعاء".

وأضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان تلك الخطوة كانت ايذاناً بمرحلة جديدة من التدخل انتقلت فيها طهران للواجهة في إدارة التصعيد السياسي واجهاض الحلول السلمية للازمة، وقيادة العمليات العسكرية ميدانياً في محافظات مأرب والبيضاء وشبوة‏".

وأشار الارياني إلى ان مليشيا الحوثي احتفت بحسن ايرلو، واستقبلته بالسجاد الاحمر، ومكنته طيلة فترة تواجده في صنعاء من قرارها السياسي والعسكري "السلم، الحرب" ليمارس خلالها طقوس الحاكم الفعلي، الذي يتصدر الاحتفالات، ويزور المؤسسات، ويتفقد الأوضاع، لتكشف للعالم انقيادها وتبعيتها العمياء للنظام الايراني‏.

واكد الارياني انه وبعد عام من وصول ايرلو حاكماً عسكرياً تبخر مشروع طهران في اليمن على صخرة استبسال وصمود مأرب، وعادت ايران تستجدي الوساطات لمجرد اجلاءه من صنعاء.

وقال الارياني" لقد مرغ اليمنيون بدعم من اشقائهم في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، أنف ايران في التراب، أما ايرلو الذي اختبر بأس اليمنيين، فلا هو عاد مشياً على قدميه كما دخلها ولا ذاق تمر مأرب".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى