مليشيات الحوثي تعترف بمصرع 361 حوثيا أغلبهم ينتحلون رتبا عسكرية رفيعة خلال 10 أيام

مليشيات الحوثي تعترف بمصرع 361 حوثيا أغلبهم ينتحلون رتبا عسكرية رفيعة خلال 10 أيام

اعترفت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، بمصرع المئات من عناصرها، خلال 10 أيام، برصاص الجيش الوطني بمحافظات مأرب والجوف، وتعز.

وشيعت المليشيات خلال الفترة من 11 ديسمبر وحتى 20 من الشهر ذاته (361) صريعاً، بينهم (248) صريعاً ينتحلون رتباً عسكرية مختلفة، اختلفت من صريع لآخر .

ورصدت شبكة الهدهد نيوز، مصرع قيادي ينتحل رتبة (لواء) ويقود اللواء ثاني مشاة جبلي حوثي ،  و5 صرعى ينتحلون رتبة عميد، و21 صريعاً ينتحلون رتبة عقيد، و22 صريعاً برتبة مقدم، و56 صريعاً برتبة رائد، و36 برتبة نقيب، و54 صريعاً برتبة ملازم أول، و32 صريعاً برتبة ملازم ثاني، و21 صرعى برتبة مساعد، فيما (113) صريعاً بدون رتب عسكرية، أحدهم إعلامي.

وبحسب الرصد والمتابعة فهناك كثير من الصرعى لايزالون في سن الطفولة، ولم تتجاوز أعمارهم عن الـ17 عاما، علاوة على وجود صرعى من فئة المهمشين، وغيرهم من موظفي الدولة الذين جعلتهم المليشيات وقوداً لحربها الاستنزافية .

وبحسب التصنيف الجغرافي للصرعى احتلت محافظة إب المرتبة الأولى من حيث أعداد صرعى المليشيات المنتمين إليها، ودفنت فيها جثامين (82) صريعاً، يليها في المرتبة الثانية محافظة حجة، حيث دفنت فيها المليشيات جثامين (62) صريعاً ، ، وجاءت محافظة ذمار في المرتبة الثالثة  ودفن فيها جثامين (47) صريعاً، وفي المرتبة الرابعة جاءت محافظة صنعاء ودفنت فيها المليشيات جثامين (44) صريعاً.

وتم رصد عمليات تشييع ودفن لجثامين (16) صريعا في محافظة الحديدة لتحتل المرتبة الخامسة، وعمليات تشييع ودفن لجثامين (15) صرعى في محافظة صعدة ، التي احتلت المرتبة السادسة، واحتلت محافظة البيضاء المرتبة السابعة بـ (10) صرعى ، يليها في المرتبة الثامنة محافظة المحويت بـ (7)، وفي المرتبة التاسعة جاءت محافظة تعز بـ 5 صرعى ، وفي المرتبة العاشرة جاءت محافظة الضالع بـ 4 قتلى تلتها شبوة في المرتبة الحادية عشر بـ 3 صرعى وجاءت محافظة ريمة  في المرتبة قبل الأخيرة بصريعين وتذيلت محافظة مأرب القائمة بصريع واحد وهو الأرفع في الصرعى من حيث الرتبة والصفة من ابناء مديرية حريب القراميش.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى