إلزام التجار بتخفيض الأسعار في تعز وإغلاق محلات مخالفة في عدن

إلزام التجار بتخفيض الأسعار  في تعز وإغلاق محلات مخالفة في عدن

باشرت لجنة ضبط الأسعار والمخزون السلعي بمحافظة تعز النزول الميداني بالزام الشركات والتجار والموردين بتخفيض الأسعار وضبط المخالفين وإحالتهم للمسألة القانونية.

وأكدت اللجنة الزام الشركات والموردين وتجار الجملة والتجزئة وأصحاب المخابز والمطاعم والبوفيات بسرعة تخفيض الأسعار بموجب انخفاض سعر الصرف والتحسن الكبير للعملة وانعكاس ذلك على خفض جميع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية والخدمات في جميع المحلات التجارية بالمحافظة.

وأوضحت أنها ستقوم بالرفع بالمخالفين وإحالتهم للمسألة القانونية وستتخذ بحقهم الإجراءات الصارمة وفق القانون.

وفي سياق متصل.. أغلقت حملة رقابية مشتركة دشنتها وزارة الصناعة والتجارة والسلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، خمسة محلات تجارية بمديرية الشيخ عثمان، لمخالفتها قرار تخفيض أسعار السلع الأساسية بنسبة 46%، وتم إحالة مُلاكها إلى نيابة الصناعة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتهدف الحملة التي ستشمل كافة مديريات محافظة عدن الثمان، إلى ضبط أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية والاستهلاكية، وفقا للمتغيرات السعرية الجديدة، وذلك انطلاقا من حرص قيادتي الوزارة والسلطة المحلية على توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين والتخفيف من المعاناة الإنسانية جراء ارتفاع الأسعار.

وأمس الاثنين.. أكد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول أن الوزارة شكلت غرفة عمليات مركزية وغرف عمليات مصغرة في مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة وذلك لمتابعة الأسعار، محذرا التجار المخالفين بإجراءات حازمة ورادعة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى