الوزير الأشول: لدينا غرف عمليات لمتابعة الأسعار وسنتخذ إجراءات حازمة ضد المخالفين

الوزير الأشول: لدينا غرف عمليات لمتابعة الأسعار وسنتخذ إجراءات حازمة ضد المخالفين

أكد وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول أن الوزارة شكلت غرفة عمليات مركزية وغرف عمليات مصغرة في مكاتب الوزارة في المحافظات المحررة وذلك لمتابعة الأسعار.

وقال الأشول في مداخلة هاتفية مع قناة اليمن الفضائية، وتابعها محرر "الصحوة نت"، قال إن الوزارة تراقب على مدار الساعة التراجع الملحوظ لقيمة العملات الأجنبية أمام العملة الوطنية.

وأضاف الأشول "أن الوزارة ستتخذ الإجراءات الحاسمة ضد التجار المخالفين سيما مع التراجع الكبير للعملات الأجنبية أمام الريال اليمني.

وأكد الأشول أن الوزارة باشرت ومنذ ارتفاع قيمة العملة الوطنية بالنزول الميداني وأغلقت عدداً من المحلات التجارية اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن وأيضاً في محافظة مأرب.

وشدد الأشول على أهمية المساندة المجتمعية للإبلاغ عن المخالفين عبر الأرقام التي وزعتها غرف عمليات الوزارة في المحافظات لاستقبال الشكاوى.

 وأشاد الأشول بالتجار الذين بادروا إلى خفض قيمة الأسعار عقب تراجع سعر العملات الأجنبية أمام الريال، محذرين المخالفين من استمرار تجاهلهم للمتغيرات في سعر الصرف.

وأشار إلى أن الزيادة السعرية كانت متضاربة ومتفاوتة يومياً لعدم ثبوت قيمة الريال أمام العملات الأجنبية، لكنه وبعد التراجع الكبير ستضطر الوزارة إلى اتخاذ إجراءات حازمة ضد المخالفين.

 ودعا الأشول التجار إلى مراعاة ظروف المواطنين، سيما مع الارتفاع الجنوني الذي شهدته بعض السلع الأساسية إذ أصبح الراتب لا يفي بالمتطلبات الضرورية.

وأشاد الأشول بالقرارات الرئاسة الأخيرة في إعادة تشكيل إدارة البنك المركزي وأيضاً تكليف جهاز الرقابة والمحاسبة في متابعة سير عمل البنك وكذا التدابير التي اتخذتها دولة رئيس الوزراء، وهو ما انعكس ايجاباً على ارتفاع قيمة العملة الوطنية.



القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى