البركاني يوجه رسالة إلى الحكومة بشأن التلاعب بمخصصات مشروع الاستجابة الطارئة

البركاني يوجه رسالة إلى الحكومة بشأن التلاعب بمخصصات مشروع الاستجابة الطارئة صورة تعبيرية

وجه رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، بشأن ما أثير حول الاختلالات والتلاعب بالمخصصات المالية للأسر والأفراد المستفيدين من مشروع الاستجابة الطارئة في اليمن ( مشروع الحوالات النقدية الطارئة الممول من البنك الدولي والذي يتم تنفيذه من قبل منظمة الأمم المتحدة (اليونيسف).

وحسب وكالة "سبأ" فقد أشارت الرسالة إلى جملة من المخالفات والتلاعب بالاتفاقية المبرمة من قبل منظمة اليونيسف.

وأشارت الرسالة إلى التلاعب بفوارق الصرف للأسر المستفيدة، حيث تم الصرف للمستفيدين بالريال اليمني بينما الاتفاقية تنص على أن يتم الصرف بالدولار الأمريكي، بالإضافة إلى التحايل على المبالغ التي حدد صرفها للمستفيدين وإنفاقها تحت مسمى نفقات تشغيلية وبما نسبته (70%) من إجمالي اتفاقية القرض.

 ونوهت الرسالة إلى ممارسة البرنامج لعملة من داخل الأردن بالمخالفة لاتفاقية القرض والتي تنص على ضرورة توفير (18) الف وظيفة.

وقد وجه رئيس المجلس رئيس مجلس الوزراء بسرعة العمل على إتخاذ الإجراءات اللازمة ومنها مخاطبة منظمة اليونيسف والبنك الدولي بتوقيف التعامل مع مليشيات الحوثي الانقلابية وعدم نقل المشروع إلى صنعاء.

 كما طالب البركاني بإجراء المراجعة والفحص للاستخدامات السابقة لأعمال مشروع الاستجابة الطارئة في الجوانب الفنية والمالية والقانونية من قبل جهات متخصصة، واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية وموافاة المجلس بما تم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى