حجة: تراكم النفايات بالمحابشة ينذر بكارثة بيئية

حجة: تراكم النفايات بالمحابشة ينذر بكارثة بيئية

تشهد مديرية المحابشة في محافظة حجة تزايدا ملحوظا النفايات التي تهدد المجتمع بكارثة بيئية اذا لم يتم معالجتها بشكل عاجل خاصة مع قدوم فصل الصيف الذي تنتشر فيها البعوض في ظل بيئة ملوثة.

وشكا ناشطون من أبناء المديرية في صفحاتهم على الفيسبوك من تراكم النفايات (القمامة) خاصة بمركز المديرية ، مطالبين الجهات المعنية القيام بواجبها ازاء هذا الوضع الذي ينذر بكارثة بيئية من شانها انتشار الاوبئة والامراض فيما بين السكان.

وفي معرض رده على منشورات الناشطين اوضح مدير عام صندوق التحسين بالمحافظة محمد عبدالرحمن شرف بأن الوضع البيئي بالمحابشة سيء ، لافتا الف انه سبق الاتفاق مع مدير التحسين بالمديرية بحضور احد وكلاء المحافظة عل تشغيل المعدات بعمالها باعتماد نفقات معقولة دون الحاجه لتضخيم النفقات .

وخاطب شرف قيادة المديرية بالقول ( الكره في ملعبكم اما ان يستدعى مدير التحسين لوضع خطة سريعة ، واما المديرية تطلب تغييره ويسلم معدات الدولة ) مستأنفا حديثه بان المجاملات والوساطات ستحول دون ضبط عمل النظافة مثل كل المرات ، مختتما تعليقه باشارة الى قيادة المحافظة لان تقوم بدورها لهذا الشأن .

محمد الخزان احد وجهاء مدينة المحابشة من جهته اتهم مسؤول النظافة بالمديرية بعدم الاهتمام رغم ابلاغهم اكثر من مرة بتلاعب العمال الا انهم لم يقوموا بواجبهم.

وحذر ناشطون من كارثة بيئية قد تهدد المديرية جراء استمرار تراكم النفايات في المديرية.

تجدر الاشارة الف ان رسوم النظافة يتم جبايتها من التجار بشكل مستمرة فيما اعمال النظافة غير مستمرة ، ويشكوا سكان المدينة بين الحين والاخر ومن تراكم النفايات التي يعمل المواطنين كل مرة على تحمل نفقات وجهد جمعها بصورة ذاتية كلما تضاعفت معاناتهم وسط لامبالاة للجهات المعنية بالمديرية. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى