اتفاق يمني مصري للتعاون في مجال الطاقة الكهربائية

اتفاق يمني مصري للتعاون في مجال الطاقة الكهربائية

بحث وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات، اليوم، مع نظيره المصري محمد المرقبي التعاون بين البلدين في مجالات الكهرباء والطاقة وسبل الاستفادة من التجربة المصرية في هذا القطاع.

وخلال اللقاء الذي حضره سفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم، جرى الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة اوجه الدعم الممكن تقديمه من مصر لقطاع الكهرباء في اليمن وتشكيل فريق فني مصري للمساهمة في تقييم وضع القطاع ووضع الاستراتيجيات المناسبة لإعادة تأهيله بالشكل الذي يضمن تقديم الخدمة الكهربائية للمواطنين، بالإضافة الى تحديث مذكرة التفاهم التي سبق وتم التوقيع عليها بين البلدين في مجال الطاقة الكهربائية.

وأشاد الوزير كلشات بالإنجازات التي حققها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر خلال السنوات الاخيرة، معرباً عن تطلع اليمن للاستفادة من الخبرات المصرية للمشاركة في عملية اعادة الاعمار وخاصة في قطاع البنية التحتية والكهرباء.

من جانبه أكد وزير الكهرباء المصري استعداد بلاده لتقديم المساعدات والدعم الفني وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض الواقع، وتقديم برامج التدريب للكوادر اليمنية، لافتاً الى أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصرى متاحة لخدمة قطاع الكهرباء في اليمن، بالإضافة الي الدعم الفني لتطوير التشريعات والتنظيمات الفنية والادارية في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة.

وكان سفير اليمن في مصر أشاد بالتعاون اللامحدود الذي يبديه الجانب المصري لمساعدة اليمن في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد وما تعرضت له العديد من القطاعات الحيوية وخاصة قطاع الكهرباء من تدمير نتيجة حرب ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وكان الوزير كلشات ومعه السفير مارم قد قاما بزيارة الى مركز التدريب الفني التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في القاهرة واستمعا من المعنيين الى شرح عن مهام المركز واليات عمله.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى