#اغتيالات_عدن .. حملة الكترونية واسعة للمطالبة بتحقيق دولي في جرائم الاغتيالات

#اغتيالات_عدن .. حملة الكترونية واسعة للمطالبة بتحقيق دولي في جرائم الاغتيالات

تنطلق غدا الخميس حملة إلكترونية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بتحقيق دولي شفاف وعادل لإنصاف ضحايا اغتيالات عدن.

وتطالب الحملة التي تنطلق غدا في الساعة الرابعة عصرا بكشف المتهمين في اغتيال التربوي ايهاب باوزير وكل عمليات الاغتيال الأخرى والجهات التي حرضت ومولت ودعمت لارتكاب الجريمة.

وتدعو الحملة التي تنطلق تحت هشتاج #اغتيال_باوزير للمطالبة بتحرك دولي عاجل لإنقاذ عدن من أيادي الظلام التي تحرق المدينة المسالمة بسلاح الاغتيالات الدموي، وتمعن في إطفاء شموع المدينة وكتم أنفاسها بسلاح الموت، وإفراغها من أبرز واجهاتها.

كما تهدف الحملة لمطالبة الحكومة اليمنية والتحالف العربي، والمجتمع الدولي، وكافة المنظمات الحقوقية والمدنية المعنية بحقوق الإنسان بإدانة الإرهاب المنظم والأعمال الإجرامية التي تستهدف أبناء عدن، والكف عن الصمت المخزي تجاه هذه الأعمال الإجرامية المنظمة.

وتأتي الحملة لمطالبة الحكومة ووزارة الداخلية ووزارة حقوق الانسان، بالتحقيق في  تقرير فريق الخبراء الأممي الصادر في يناير 2019 الذي اكد مسؤولية قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيًا عن عمليات اغتيال عدد من علماء الدين والناشطين السياسيين وقيادات في حزب الإصلاح بعدن خلال الفترة الماضية.

وتسعى الحملة للمطالبة بلجنة تحقيق فيما كشفته النيابة العامة بعدن في محاضر التحقيق في جريمة اغتيال الشيخ راوي العريقي، وما كشف عنه موقع "بازفيد" الأمريكي من تفاصيل محاولة اغتيال "انصاف مايو"، ومحاسبة المتورطين في هذه الجرائم.

وتؤكد الحملة أن استمرار الاغتيالات والتفجيرات في عدن هو نتيجة طبيعية لعدم تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض الذي نص على توحيد الأجهزة الأمنية تحت قيادة موحدة ممثلة بوزارة الداخلية لإنهاء الفوضى الأمنية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى