وحد اليمنيين وبعث فيهم الأمل.. احتفال واسع بالفوز التاريخي للناشئين

وحد اليمنيين وبعث فيهم الأمل.. احتفال واسع بالفوز التاريخي للناشئين

عمت الفرحة جميع أنحاء اليمن، ابتهاجاً بفوز المنتخب الوطني للناشئين، وتتويجه بكأس بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، عقب تغلبه في النهائي على نظيره السعودي بركلات الترجيح، مهديا الجماهير اليمنية فرحة غير مسبوقة.

ورددت الليلة الماضية في جميع الساحات والحارات والشوارع هتافات موحدة (حيّو اليماني حيّوه)، (بالروح بالدم نفديك يا يمن).

وانعكست تلك الفرحة الغامرة بشكل واضح في تغريدات النشطاء والمدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، والذين تبادلوا التهاني والفرحة فيما بينهم، كما شاركتهم البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى اليمن الفرحة ذاتها بفوز المنتخب.

وهنأ المبعوث الأممي "هانس غروندبرغ"، الثلاثاء اليمنيين بفوز المنتخب، وقال في تغريدة على حساب مكتبه بتويتر "تهانينا الحارة لمنتخب اليمن لكرة القدم بفوزه ببطولة غرب آسيا للناشئين لعام 2021م..يسعدنا أن نرى الوحدة والفرح والاحتفالات في جميع أنحاء البلاد".

وغردت القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن  "كاثي ويستلي" على حساب السفارة الامريكية قائلة "حيو اليماني حيوه. ألف مبروك لأبطال المنتخب اليمني للناشئين فوزهم ببطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين".

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي "تهانينا الحارة للمنتخب اليمني لكرة القدم للناشئين لفوزهم ببطولة غرب آسيا للناشئين 2021..الأداء المتميز وروح الفريق العالية منحا الأمل لليمنيين ووحدهم في الاحتفال في مختلف أنحاء البلاد وخارجها".

وغردت سفارة الصين لدى بلادنا بالقول "ألف مبروك للمنتخب اليمني، نأمل أن تحافظ دوما على هذه الحالة وتفوز بالمزيد من البطولات في المباريات المستقبلية"، وفق منشور على حسابها بتويتر.

وغرد سفير خادم الحرمين الشرفين لدى اليمن "محمد آل جابر" قائلا "أهنئ الأشقاء في اليمن ومنتخبها لكرة القدم للناشئين لفوزهم ببطولة غرب آسيا للناشئين ٢٠٢١".

بدوره، وزير الشباب والرياضة "نايف البكري"، فوز المنتخب ببطولة غرب آسيا لكرة القدم للناشئين، بـ"الحدث المنتزع من بين أنياب الأسى والحرب".

وقال البكري، إن "الفوز الذي حققه المنتخب الوطني للناشئين كان تاريخيًا وحدثًا بارزًا، ليس لأنه الأول من نوعه وحسب، وإنما لكونه قد تم انتزاعه من بين أنياب الأسى وويلات الحرب".

وأضاف: سعادة كبيرة غمرت الجميع في البلد، والأجمل فيها أن الفوز وحّد كل اليمنيين على مختلف انتماءاتهم ومشاربهم، وأدخل الجميع في لحظات فرح غامرة، وضعوا مآسي الحرب ونكباتها خلف ظهورهم"، وفقاً لوكالة الأناضول.

وقال  رئيس مجلس الشورى "أحمد عبيد بن دغر"، معلقا في تغريدات على فوز المنتخب  "هذه هي اليمن، لا تعيش كبوة، إلا ويلوح الأمل من رحم الألم، شبابنا صنعوا الفرحة، أبلغونا رسالة، وقدموا درسًا بليغًا ليقولوا لنا، لقد توحَّدنا فانتصرنا لليمن، توحدوا أنتم في مواجهة الأخطار، وتغلبوا على أنفسكم، وانتصروا لليمن. أشبالنا فعلوها، فقط لأنهم توحدوا".

وأضاف :"هنيئًا لكم منتخبنا الوطني للناشئين، وهنيئًا لشعب أنتم عنوانه للمستقبل، أهديتم فرحًا عارمًا في زمن الانكسار، ونلتم حب اليمن كلها، دمتم ذخرًا للوطن، ودامت جهودًا كانت تقف خلفكم، ترعاكم وتهيئوكم لهذا اليوم، وربما لأيام أُخر، قبلاتنا فوق جبين كل واحد منكم، ومن نصر إلى آخر بإذن الله".

وغرد آلاف النشطاء والمدونون معبرين عن فرحتهم الغامرة بفوز منتخب اليمن، فيما حاولت قيادات ونشطاء محسوبين على مليشيات الحوثيين استغلال الفوز وتحويره لصالح الحرب التي يقودونها على اليمنيين والعرب بالنيابة عن إيران.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى