احتفالات تعم اليمن عقب تتويج منتخبنا الوطني بكأس بطولة غرب آسيا للناشئين

احتفالات تعم اليمن عقب تتويج منتخبنا الوطني بكأس بطولة غرب آسيا للناشئين

شهدت محافظات مارب وعدن وتعز وحضرموت والمهرة وعدن ومختلف المحافظات اليمنية احتفالات شعبية، ابتهاجا بالإنجاز التاريخي الذي صنعه المنتخب الوطني للناشئين.

حيث خرج آلاف المواطنين إلى الشوارع، رافعين الأعلام الوطنية ومرددين الأهازيج اليمنية، وأطلقت الألعاب النارية في سماء المدن، احتفالا بالفوز والإنجاز الرياضي الكبير الذي حققه منتخب الناشئين.




وتوج المنتخب الوطني للناشئين، ببطولة كأس آسيا للناشئين في نسختها الثامنة المقامة في السعودية، إثر فوزه على نظيره السعودي، ٤-٣ بركلات الترجيح، بعد تعادلهما في الإيجابي بهدف لهدف.

وتسلم منتخبنا الوطني للناشئين، كأس بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين في نسختها الثامنة، بعد فوزه على المنتخب السعودي بخمسة اهداف مقابل أربعة اهداف.




وشارك وزير الشباب نايف البكري في تتويج منتخبنا بكاس البطولة والميداليات الذهبية، في حفل أقامه الاتحاد على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مساء اليوم.
هنأ نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، منتخبنا الوطني للناشئين واللاعبين والجهاز الفني والإداري للمنتخب وشعبنا اليمني، بمناسبة تتويج منتخبنا الوطني بطلاً لبطولة غرب آسيا للناشئين لكرة القدم.

إلى ذلك.. أشاد نائب رئيس الجمهورية، في البرقية التي بعثها إلى المنتخب الوطني واللاعبين والجهاز الإداري والفني لمنتخبنا، بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعبين في جميع المباريات حتى نيلهم استحقاق الفوز أمام المنتخب السعودي الشقيق.



وأكد نائب الرئيس، بأن هذا الإنجاز الرياضي الكبير الذي حققه منتخبنا، خلق به فرحة عارمة في أوساط الجمهور الرياضي والشعب اليمني الطامح للاستقرار والأمن والانجازات في مختلف المجالات بعد تجاوز صعاب وعوائق الانقلاب والإرهاب.


وعبر نائب رئيس الجمهورية، عن شكره وتقديره للأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة ودورهم الكبير في التنظيم والاستضافة، مشيداً بالروح الرياضية العالية والأداء الاحترافي للمنتخب السعودي الشقيق والأجواء الأخوية والودية التي سادت المباراة.

في سياق متصل.. وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، بتكريم لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم للناشئين وجهازه الفني والإداري بمبلغ 300 مليون ريال، عقب فوزه التاريخي ببطولة كأس غرب آسيا، مؤكدا دعم الحكومة الكامل للمنتخب وتوفير كل العوامل لمواصلة التألق والنجاح.




وهنأ رئيس الوزراء، بعثة منتخبنا الوطني للناشئين بتتويجه لأول مرة بطلا ببطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين لكرة القدم في نسختها الثامنة، بفوزه على نظيره السعودي بركلات الترجيح، في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين، على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في السعودية.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال مكالمة هاتفية أجراها، مع بعثة المنتخب الوطني للناشئين بقيادة المدرب الوطني قيس محمد صالح، بتحقيق هذا الإنجاز الكبير والتاريخي والتتويج بلقب البطولة القارية في كرة القدم بعد تقديم أبطال المنتخب طوال مشوار مشاركتهم بالبطولة الأداء المشرف والمتميز الذي جسد امتلاك اللاعب اليمني للمهارات والعزيمة والإصرار التي أكدت أحقية المنتخب بالظفر بلقب البطولة.

كما أشاد رئيس الوزراء، بجهود السعودية من خلال نجاحها في استضافة البطولة التي أقيمت مبارياتها على ملاعبها، مثمنا تقديم الدعم والرعاية للمنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، خلال مشاركته بالبطولة، مهنئا السعودية على نجاحها في إعداد منتخب ناشئ ظهر بمستوى متميز فنيا ومهاريا بكرة القدم وروح رياضية عالية.

كما هنأ رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، المنتخب الوطني للناشئين وأبناءه اللاعبين والجهاز الفني والإداري للمنتخب والشعب اليمني، بفوزه عن جدارة واستحقاق ببطولة كأس غرب آسيا للناشئين لكرة القدم، مشيداً بمستوى أداء الفريق الذي يبشر بمستقبل رياضي زاهر.




وعبر رئيس مجلس النواب، خلال اتصال هاتفي بوزير الشباب والرياضة نايف البكري، ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسي، عن سعادته بالأداء المشرف للمنتخب، وتألق اللاعبين في جميع المباريات وفوزهم باللقب أمام المنتخب السعودي.

وأكد أن الفرحة التي منحها لاعبو المنتخب للجمهور الرياضي ولأبناء الشعب بشكل عام بعد سبع سنوات عجاف ومعاناة وآلام صنعها الانقلاب الحوثي وأوصلتها العصابة السلالية الحوثية إلى كل بيت في وطننا الغالي، يتوجب معه الاهتمام بهذا الفريق وتوفير متطلباته واحتياجاته وتهيئة الظروف الملائمة لاستمرار تألقه وإبداع.

كما أعلن رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر تكريم المنتخب بمليوني ريال لكل لاعب وعضو في الجهاز الفني والإداري للمنتخب، مشدين بما قدمه الفريق من فوز تاريخي.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى