إصلاح الحديدة ينعى الشيخ حسن المحويتي عضو هيئة شوراه المحلية وأحد علماء المحافظة

إصلاح الحديدة ينعى الشيخ حسن المحويتي عضو هيئة شوراه المحلية وأحد علماء المحافظة

نعى التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، عضو الهيئة الشورى المحلية للإصلاح بالمحافظة، واحد علماء محافظة الحديدة الشيخ حسن المحويتي، الذي وافاه الأجل بعد اصابته بمرض عضال.

وعبر -في بيان نعي- عن تعازيه لأهل وابناء واقارب الفقيد، وتلامذته ومحبيه، مشيراً إلى أن الراحل أفني عمره في تعلم العلم الشرعي وتدريسه والخطابة والدعوة والإرشاد.

وتطرق البيان إلى أدوار الفقيد في تأسيس مدارس ودور القران الكريم في الحديدة، وإدارة المعاهد العلمية، ومشاركته في مختلف القضايا الوطنية بالرأي.

وأكد إصلاح الحديدة أنه برحيل الشيخ المحويتي فقدت محافظة الحديدة عالما من علمائها الافذاذ، وودعت عالما وداعية ومعلما له حضوره في الساحة العلمية والوطنية.

 

نص البيان

ينعي التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الحديدة ، رحيل الشيخ حسن المحويتي عضو الهيئة الشوري المحلية للاصلاح بمحافظة الحديدة واحد علماء محافظة الحديدة ، والذي توفي بعد اصابته بمرض عضال، وقد افنى عمره في تعلم العلم الشرعي وتدريسه والخطابة والدعوة والارشاد،

كما كان الشيخ حسن المحويتي ، احد مؤسسي مدارس ودور القران الكريم في الحديدة ، وكان له دور في المعاهد العلمية وادارتها. وشارك في مختلف القضايا الوطنية بالرأي والنصح لا يخاف في الله لومة لائم ، وكان له حضورا في القضايا التي تهم محافظة الحديدة واليمن والامة العربية والاسلامية.

وبرحيله فقدت محافظة الحديدة عالما من علمائها الافذاذ ،المفعمين بالزهد والورع ، ممن افنوا اعمارهم في الخطابة والدعوة والتربية والتعليم ، والنصح والارشاد..

ونحن اذ نودع عالما وداعية ومعلما له حضوره في الساحة العلمية والوطنية ، فإننا نعزي اهله وابنائه واقاربه وتلامذته ومحبيه ، سائلين الله تعالى ان يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة...

 

انا لله وانا اليه راجعون.

 

التجمع اليمني للاصلاح - بمحافظة الحديدة

 

السبت 11ديسمبر 2021م

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى