نقابة المعلمين تدين اغتيال التربوي "إيهاب باوزير"

نقابة المعلمين تدين اغتيال التربوي "إيهاب باوزير"

أدانت نقابة المعلمين في بيان لها بشدة جريمة اغتيال المعلم ايهاب باوزير مدير تحفيظ القرآن الكريم بمكتب التربية والتعليم بعدن.

ودعت النقابة الحكومة والمجتمع الدولي إلى توفير حماية قانونية أقوى لمعلمي اليمن، والعمل بأكبر قدر من المسؤولية والفاعلية لمحاسبة المتورطين في الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية التي تطال التربويين في اليمن منذ الإنقلاب على الدولة في سبتمبر ٢٠١٤م.

وأعلنت نقابة المعلمين اليمنيين عن تبنيها لدعوات التربويين بشأن ضرورة تحقيق زيادة في الأجور والمرتبات، بما يؤمن الحاجات الأساسية لمعيشتهم في ظل الارتفاع المتصاعد للأسعار.

وأكدت النقابة في بيان لها " بأن الحكومة ملزمة قانونيا وأخلاقيا وإنسانيا بالتدخل العاجل لتحسين مستوى معيشة التربويين التي تدهورت بشكل لا يطاق، بفعل الإنقلاب الحوثي على الدولة وما نتج عنه من تدني حاد في القدرة الشرائية وانخفاض متواصل لقيمة الريال اليمني أمام الدولار وباقي العملات".

وناشدت نقابة المعلمين رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي بإصدار توجيه عاجل للحكومة يلزمها برفع أجور ومرتبات المعلمين بصورة كافية، وبما يضمن تأمين احتياجاتهم المعيشية ومتطلبات أسرهم وأطفالهم.

وحملت النقابة جماعة الحوثي المسلحة مسؤولية انقطاع المرتبات في ٩ محافظات تسيطر عليها مليشياته.

كما حملت المليشيا المسؤولية الكاملة عما جرى للتربويين من قتل وخطف وتعذيب وتجويع وتهديد وقطع للمرتبات وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى