في يوم المياه العالمي لماذا الإهدار؟

في يوم المياه العالمي لماذا الإهدار؟

يحتفل العالم في 22 مارس/آذار من كل عام بيوم المياه العالمي، وهو بمثابة تذكرة بنعمة نتعامل معها على أنها أمر مفروغ منه، ألا وهو وجود مياه نظيفة للشرب والتنظيف والاستحمام.

 

ويهدف اليوم لحث الناس على التصدي لأزمة المياه العالمية، وبمثابة تذكرة أيضًا بوجود 1.8 مليون شخص يشربون مياها ملوثة بالفضلات، وفقًا لصحيفة "مترو" البريطانية.

 

وشرب المياه الملوثة كارثة حقيقية تجعل الناس عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض، بدءًا من الكوليرا والزحار وحتى التيفويد وشلل الأطفال.

 

 

 

ما هو يوم المياه العالمي؟

 

هو جزء من مهمة عالمية لتوصيل المياه السليمة للجميع، حيث يهدف اليوم لتعليم الناس ومشاركتهم وحثهم على اتخاذ موقف في هذا الأمر.

 

والعام 2017 يمثل الاحتفال الـ24 للاحتفال السنوي بيوم المياه العالمي الذي تنظمه لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية بالتعاون مع الحكومات والشركاء.

 

وقررت الأمم المتحدة في 1992 وجود حاجة لزيادة الوعي العالمي حول قضايا المياه، واختارت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 22 مارس/آذار 1993 ليكون أول يوم عالمي للمياه، ويقام سنويًا منذ ذلك الحين.

 

من بين أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة ضمان حصول جميع سكان العالم على المياه النظيفة بحلول عام 2030، وتحدد المنظمة موضوعًا رئيسيًا كل عام.

 

 

 

ما هو الموضوع الرئيسي لعام 2017؟

 

"مياه الصرف الصحي" كان الموضوع الرئيسي الذي اختارته المنظمة لعام 2017، وهي المياه المستخدمة من قبل، وتتضمن المياه القادمة من المنازل والشركات والمؤسسات.

 

ويغطي المصطلح كل شيء من مياه المجاري ومياه الاستحمام ومياه التنظيف، وتدور حملة 2017 حول سؤال "لماذا يتم إهدار المياه؟"، وتهدف إلى تقليل مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها.

 

كيف يمكن تقليل إهدار المياه؟

 

تقترح لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية اتخاذ خطوات بسيطة، منها غلق الصنبور أثناء غسل الأسنان وعند فرك الخضروات لتنظيفها.

 

إلى جانب وضع القمامة والزيوت والمواد الكيمائية والطعام في سلة المهملات بدلًا من إلقائها في الأحواض، فكلما كانت مياه الصرف الصحي ملوثة زادت الطاقة والأموال المستهلكة للتخلص منها.

 

بالإضافة إلى جمع المياه المستخدمة من حوض المطبخ أو الاستحمام واستخدامها في ري الزرع أو غسل الدراجات أو السيارات.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى