وزير العدل: مليشيا الحوثي عملت على حوثنة القضاء وحولت المحاكم الى أوكار للسلاح

وزير العدل: مليشيا الحوثي عملت على حوثنة القضاء وحولت المحاكم الى أوكار للسلاح

قال وزير العدل القاضي بدر العارضة "إن الدور التخريبي الذي تقوده مليشيا الحوثي الإرهابية اثر على نواحي القضاء واسهم بشكل مباشر في تدمير مؤسسات الدولة ومنها المؤسسة القضائية عبر سيطرتها المباشرة عليها وحوثنة القضاء على طريقة الجماعات الإرهابية".

وأضاف في كلمة اليمن التي القاها في اجتماع مجلس وزراء العدل العرب المنعقد اليوم في القاهرة "ان ميليشيات الحوثي حولت مقرات بعض المحاكم الى اوكارا للسلاح كما قامت بتعين اشخاص سلاليين اخذوا دروات في ايران ولم تكتف بذلك بل استخدمت القضاء كمنصة لتصفية خصومها مع اننا في مجلس القضاء الشرعي ووزارة العدل حرصنا اشد الحرص على تجنيب المؤسسة القضائية الدخول في الصراعات السياسية لكن عقيدة هؤلاء تمنعهم من تجنيب القضاء ذلك".

وأشار الى أن اليمن تمر بظروف وأوضاع اقتصادية وأمنية صعبة جراء ما أحدثته تأثيرات الانقلاب التي قامت به مليشيات الحوثي على الدولة والسيطرة على مؤسساتها ومصادرة إمكانياتها ومن ضمنها وزارة العدل وكافة الهيئات القضائية، ورفضهم للمشروع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني الشامل وعلى الإجماع العربي والدولي الذي تمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ودورها في إخراج اليمن من مأزق الحرب.

وأكد وزير العدل ان مليشيا الحوثي الانقلابية سعت لتدمير المؤسسة القضائية من خلال إزاحة الكوادر المؤهلة وتولية مليشياتها المؤدلجة وأصدرت العديد من القرارات السياسية بالإعدام التي استهدفت قيادات الدولة والقيادات السياسية والحزبية والإعلامية.

وقال " لن ينسى العالم جريمة اعدام تسعة مدنيين بينهم قاصر في صنعاء في سبتمبر الماضي 2021 .. وان الانقلاب العسكري الذي قادته مليشيا الحوثي رافقه انقلاب قضائي عبر تشكيل ما يسمى بالمنظمة العدلية برئاسة شخص لا علاقة له بالقضاء او القانون وكل مؤهله انه بن عم زعيم الجماعة الإرهابية".

ولفت القاضي العارضة الى ان مليشيا الحوثي نفذت تعديلات على القوانين بدون أي سند شرعي وطني بما مؤداه ادخال الايدلوجية الخاصة بالجماعة ومن ذلك ما يسمى بلائحة الخمس التي تعطي السلالة الحوثية خمس الأموال الخاصة والعامة والثروات دون أي حق في تميز وعنصرية واستعلاء على بقية أبناء الشعب اليمني.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى