الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم

الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.

واوضح مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) أن 274 مليون شخص على مستوى العالم، بحاجة لمساعدة طارئة خلال العام المقبل، ما يمثل زيادة بنسبة 17 بالمائة مقارنة بالعام 2021 والذي سجل أرقاما قياسية.

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث للصحافيين في جنيف "إن عدد الأشخاص المحتاجين لم يبلغ هذا المستوى المرتفع من قبل، وأن توفير المساعدة لهذا العدد الكبير من الناس "ليست مسألة مستدامة، لكن ينبغي أن يستمر".

وجاء في النداء السنوي لوكالات الأمم المتحدة منظمات إنسانية أخرى أن توفير المساعدة لـ 183 مليون شخص من الفئات الأكثر ضعفا في 63 دولة العام القادم، سيتطلب 41 مليار دولار، مقارنة ب35 مليار دولار لعام 2021، وما يمثل ضعف ما كان مطلوبا قبل أربع سنوات.

وعرض التقرير السنوي لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية التابع للامم المتحدة صورة قاتمة للاحتياجات المتزايدة الناجمة عن الصراعات وتفاقم عدم الاستقرار في أماكن مثل أفغانستان وإثيوبيا وبورما.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى