المحويت.. عمليات نهب وابتزاز واسعة تمارسها مليشيات الحوثي بحق المواطنين والتجار

المحويت.. عمليات نهب وابتزاز واسعة تمارسها مليشيات الحوثي بحق المواطنين والتجار

كشفت نيابة المحويت الابتدائية التابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية، عن عمليات نهب وابتزاز واسعة النطاق يمارسها قادة الجماعة بحق المواطنين والتجار وأصحاب المطاعم بالمحافظة.

واتهمت النيابة - في مذكرة وجهتها إلى منتحل صندوق النظافة والتحسين ناجي الخولي- بفرض رسوم باهظة وغير قانونية على المطاعم، وحملته مسؤولية أي جبايات غير قانونية أو بدون إسناد رسمية.

ووبخت النيابة المدعو الخولي، على اللائحة التي وضعها باسم صندوق النظافة لممارسة جرائم النهب، مشيرة إلى أن هذه اللائحة وما ورد فيها ليس له أساس في التشريع اليمني.

الوثيقة - التي نشرها ناشطون بالمحافظة ذكرت بأن المدعو الخولي ، يقوم بنهب مبالغ خيالية من أصحاب المطاعم ( يستحيل إقرارها رسميًا لما لها من تداعيات تؤثر على المواطن بشكل مباشر) كما جاء في الوثيقة، محملة منتحل مدير الصندوق مسؤولية المخالفات.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة حدة الخلافات بين قيادات المليشيات بالمحافظة حول تقاسم عائدات النهب للموارد العامة والخاصة، وسط أوضاع معيشية صعبة يعيشها سكان المحافظة خاصة بعد إغلاق مالكي المطاعم بالمحويت والتجار لمحلاتهم احتجاجا على فرض قيادات مليشيا الحوثي إتاوات مالية باهظة عليهم.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى