حالة من الرعب والهلع تعيشها مليشيات الحوثي في إب على وقع تقدم القوات المشتركة

حالة من الرعب والهلع تعيشها مليشيات الحوثي في إب على وقع تقدم القوات المشتركة

تعيش مليشيا الحوثي، حالة من الرعب والارتباك بالمديريات الغربية لمحافظة إب، على وقع تقدم واقتراب القوات الحكومية من تلك المديريات.

وأكدت مصادر مطلعة بأن حالة من الهلع والإرتباك تعيشها قيادات مليشيا الحوثي بمحافظة إب، وانعكست على الموالين لها في المربع الغربي للمحافظة، وهي مديريات "فرع العدين، وحزم العدين، ومذيخرة والعدين".

وأضافت المصادر أن المليشيات قامت مؤخرا باستحداث بعض النقاط داخل مدينة العدين ومديريات المربع الغربي، وعلى امتداد الطريق الرابط بين العدين ومحافظة الحديدة، في محاولة لمنع هروب مقاتلي مليشيا الحوثي من جبهة الساحل بعد التقدم الملحوظ والمتزايد للقوات المشتركة والمقاومة التهامية واشتداد المعارك في مناطق مجاورة محافظة اب.

وأفاد سكان محليون باستحداث مليشيا الحوثي عدة نقاط في منطقة روينة بعزلة العاقبة بمديرية فرع العدين، المحاذية لمديرية جبل رأس محافظة الحديدة.

وكثفت المليشيا الحوثية، من انتشارها ونقاطها بعدد من البلدات والقرى بالمناطق الغربية لمديرية فرع العدين غربي محافظة إب والمحاذية لمناطق الجراحي وعدد من مناطق محافظة الحديدة وفقا للأهالي.

وبحسب المصادر، فقد قامت بإجبار المشائخ الموالين لها على إيصال مجاميع من المواطنين والتوجه بهم الى المناطق الحدودية مع مديريتا الجراحي وجبل راس، في محاولة منهم ايقاف التقدم العسكري للقوات المشتركة والمقاومة التهامية التي باتت على مقربة من مديريات فرع العدين والعدين والحزم غربي محافظة إب.

وحققت القوات المشتركة الأيام الماضية تقدم ميداني واسع في مناطق ومديريات جنوب وشرق محافظة الحديدة وهي مناطق محاذية لمحافظة إب.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى