السعدي يطالب بمزيد من الضغط على ميليشيات الحوثي لوقف التصعيد ونبذ العنف

السعدي يطالب بمزيد من الضغط على ميليشيات الحوثي لوقف التصعيد ونبذ العنف

شدد مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي المزيد من الضغط على ميليشيات الحوثي ومن خلفها راعيها النظام الإيراني لوقف هجومها وتصعيدها ونبذ العنف والانخراط الايجابي مع جهود المجتمع الدولي للدفع قدمًا بعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم مع المبعوث السويدي الى اليمن بيتر سمنبي خلال زيارته الى نيويورك، وبحث آخر التطورات السياسية والاوضاع الانسانية والجهود الدولية المبذولة للتوصل إلى السلام في اليمن.

وأكد السعدي حرص الحكومة اليمنية على خيار السلام والحوار كحل للازمة اليمنية وانهاء انقلاب مليشيات الحوثي الذي أسفر عن أسواء أزمة انسانية في العالم وتدهور في مختلف المجالات، والتعبير عن التزام الحكومة لتحقيق هذا الهدف من خلال دعمهما وترحيبها للجهود الاممية للتوصل الى تسوية سياسية لإنهاء الصراع وانخراطها وتعاملها الايجابي مع هذه الجهود وتقديمها للكثير من التنازلات بهدف رفع المعاناة الانسانية وتحقيق الامن والاستقرار.

من جانبه أكد المبعوث السويدي على موقف بلاده الداعم للحكومة اليمينة، بالإضافة إلى دعمها الكامل للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة بقيادة المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن.

ولفت إلى أن السويد بذلت ولا تزال تبذل الكثير من الجهود لدعم الجهود الإنسانية في اليمن من خلال استضافة مؤتمر المانحين بالشراكة مع سويسرا بشكل سنوي، بالإضافة إلى دعم جهود الوساطة من خلال استضافة مشاورات ستوكهولم واستعداد بلاده لاستضافة أي مشاورات مقبلة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى