مأرب.. حفل توديع واستقبال جرحى ممن يتلقون العلاج بسلطنة عمان

مأرب.. حفل توديع واستقبال جرحى ممن يتلقون العلاج بسلطنة عمان

أقيم اليوم في مدينة مأرب حفل توديع واستقبال الجرحى الذين يتلقون العلاج في المركز العربي للأطراف الصناعية بسلطنة عمان.

وفي حفل توديع الدفعة التاسعة لخمسين جريحاً من مبتوري الأطراف، أشار داوود علوه مستشار وزير الشباب والرياضة - ممثل المركز العربي للأطراف الصناعية" إلى أنه تم تركيب أطراف صناعية لأكثر من 500 فرد من مبتوري الأطراف". لافتاً إلى أن الذين يتلقون العلاج في المركز من المتضررين من الحرب سواء كانوا عسكريين أو مدنيين".

 وأضاف في كلمته:" في هذا اليوم المميز نودع كوكبة جديدة من مبتوري الأطراف لتلقي العلاج بدولة عُمان، ونستقبل دفعة سابقة".

 وفي حين عبر علوة عن شكره لسلطنة عمان لما تقدمه من خدمة إنسانية جليلة في علاج الجرحى، أكد على العلاقة الحميمية والصادقة بين اليمن وعُمان.

 من جهته أوضح مدير دائرة الخدمات الطبية - العميد الركن/ داوود يحي داوود" أن هذه الدفعة الثالثة التي يتم إرسالها من محافظة مأرب، والدفعة التاسعة من مختلف محافظات الجمهورية".

 وقال :" إننا نودع دفعة جديدة من الأبطال الذين ضحوا بجزء غالي من أجسادهم في سبيل الدفاع عن الوطن". شاكراً سلطنة عُمان على هذه الخدمة الإنسانية".

وأبدى مدير دائرة الخدمات الطبية استعداد الدائرة لتنفيذ كل احتياجات الجرحى، وخاصةً منهم المتضررين من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي". حسب قوله.

 ودعا داوود كافة مؤسسات المجتمع المدني إلى المبادرة في تقديم المشاريع والخدمات لشريحة الجرحى".

وفي كلمة السلطة المحلية بمحافظة مأرب ثمن عبدالحكيم القيسي- مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل" الدور الكبير الذي تقدمه مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي عبر المركز العربي للأطراف الصناعية والذي يقدم خدمة جليلة للجرحى ومبتوري الأطراف"، شاكراً الجهد المبذول للقائمين على المركز، كما شكر السلطات العمانية على حضورهم الإنساني النبيل في اليمن المبني على عمق العلاقة الأخوية بين البلدين".

تخلل الحفل الذي حضره العديد من وكلاء المحافظات ومدراء العموم ومدراء الدوائر في وزارة الدفاع، العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية نالت استحسان الحضور.


القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى