قائد مقاومة عتمة: كبدنا مليشيا الحوثيين خسائر فادحة وإنسحابنا استراحة محارب

قائد مقاومة عتمة: كبدنا مليشيا الحوثيين خسائر فادحة وإنسحابنا استراحة محارب

قال قائد مقاومة عتمة الشيخ عبدالوهاب معوضة، اليوم الأربعاء،  "إن أبناء مديرية عتمة كبدو مليشيات الحوثي رغم ترساناتها العسكرية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وأضاف معوضة في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بمارب، أن أبناء عتمة نالوا شرف المشاركة ضمن صفوف مقاتلي الشرعية في كل ربوع اليمن، مشيرا إلى أن المليشيات خسرت العشرات من مسلحيها في عتمة، وتكبدوا خسائر فادحة في العتاد.

وأشار إلى أنه عتمة قدمت 17 شهيداً وأكثر من 54 جريحاً في 2015، و23 شهيداً وعشرات الجرحى في المواجهات الأخيرة في فبراير الماضي، مؤكدا أن معركة عتمة جزء من معركة الساحل الغربي لليمن.

وفيما يتعلق بانسحاب مقاتلي عتمة من المواجهات أكد معوضة أن انسحابهم عبارة عن استراحة محارب، وسننال شرف الدفاع عن كل تراب الوطن وليس عتمة فقط.

 

واستعرض معوضة مراحل المواجهات التي استمرت قرابة شهر وأن انسحابهم جاء بعد حصار خانق على المديرية من 3 جهات، ولم نستطع الحصول على الدواء والغذاء، وأيضا حفاظا على أرواح المدنيين الذين كانت تستهدفهم المليشيات في قصفها العشوائي.

ونوه إلى أن مليشيات الحوثي لم تلتزم بالهدنة والصلح الذي أبرم بعد المواجهات في أغسطس 2015، إلا إنها تمادت في نقض كل الاتفاقات،وقامت بحملة اختطافات، وهذه كانت أحد أسباب اندلاع المواجهات الأخيرة.

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى