مباحثات يمنية فرنسية حول سبل تفعيل التعاون المشترك لدعم قطاعي "النفط والغاز"

مباحثات يمنية فرنسية حول سبل تفعيل التعاون المشترك لدعم قطاعي "النفط والغاز"

بحث وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الفرنسي لدى بلادنا جان ماري صفا، سُبل تفعيل التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين في المجال النفطي والغازي، وذلك حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأكد الوزير باعبود، متانة العلاقات اليمنية - الفرنسية في مختلف المجالات ولاسيّما مجالات النفط والغاز.. داعيا إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لمساندة ودعم الحكومة لمواجهة تحديات المرحلة الراهنة لإنعاش مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية والتنموية.

وأوضح أن الحكومة تضع ضمن أولوياتها تحسين الجانب الاقتصادي والخدمي الذي يشكل العامل الأهم في عملية الاستقرار، وهذا ما يتطلب توفير الإيرادات من كافة قطاعات الدولة الإيرادية وأهمها القطاع النفطي والغازي.. منوها بالجهود المبذولة لتفعيل عمل المؤسسات الحكومية وتقديم كافة الخدمات للمواطنين من جميع محافظات الجمهورية، خلال المرحلة القادمة.

من جانبه أكد السفير الفرنسي، حرص الحكومة الفرنسية على دعم جهود الحكومة الشرعية ورغبة الشركات النفطية بالاستثمار في اليمن، وكذا الحرص على التنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية وبمقدمتها وزارة النفط والمعادن لضمان تفعيل الشراكة بين الجانبين بهذا القطاع الحيوي والهام.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى