مليار ونصف ريال لإعادة إعمار وتأهيل محافظتي أبين والمهرة

مليار ونصف ريال لإعادة إعمار وتأهيل محافظتي أبين والمهرة

أقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء،  إعتماد مليار ونصف ريال لإعادة إعمار محافظة أبين وبناء مشاريع في المهرة جنوب اليمن .

وشدد المجلس في جلسة برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر وحضور محافظ أبين على أن يتم تغيير كامل إدارتة ونظام عمله، ولوائحه المنظمة وذلك للبدء الفوري بالاعمار،واعتماد شراء مولدات كهربائية بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 ميجاوات تطرح مناقصة عامة ووفق مواصفات ومعايير تحددها وزارة الكهرباء وتشرف عليها.

 

كما اقر المجلس اعتماد 70 مليون ريال لمستشفى الرازي بابين كموازنة تشغيله ،واعتماد 35 مليون ريال موازنة لفروع وزارة الزراعة لمجابهة الموسم الزراعي القادم، بما في ذلك إصلاح القنوات، واعتماد 30 مليون ريال لمرة واحدة لتشغيل محلج القطن في الكود.

 

وأقر المجلس في اجتماعه اعتماد مشاريع تنموية في محافظة المهرة ومنها اعتماد، مبلغ وقدرة 100 مليون ريال لإعادة صيانة وتأهيل الشوارع الداخلية لعاصمة محافظة المهرة الغيظة، واعتماد 300 مليون ريال لتوريد خط ناقل للمياه من حقل الآبار إلى خزانات الغيظة و100 مليون ريال لتجهيز مختبر طبي في محافظة المهرة،كما أقر اعتماد 40 مليون ريال للمركز الثقافي بالمهرة.

 

ووجه مجلس الوزراء بتشكيل لجنة من البنك المركزي اليمني والضرائب والمالية والجمارك للنزول الميداني للمحافظات والعمل على تحسين أداء فروع البنوك وتحسين مستوى العمل فيها وتوريد جميع الايرادات المركزية إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

كما ناقش مجلس الوزراء عدد من الموضوعات المطروحة في جدول أعمالة واتخذ حيالها عدد من القرارات الهامة.

 

 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى