عدن: ورشة عمل للصم والبكم للتوعية بمخرجات الحوار الوطني

عدن: ورشة عمل للصم والبكم للتوعية بمخرجات الحوار الوطني

 

اُقيم صباح اليوم في عدن ورشة عمل ، وجلسة توعية بمخرجات الحوار الوطني حول الحقوق والحريات، استهدفت الورشة 25 مشارك من الصم والبكم .

وتناولت الورشة عدد من المحاور التوعوية بمخرجات الحوار أهمها الحقوق والحريات العامة وتتضمن الحقوق السياسية والحقوق المدينة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وحرية الرأي والتعبير والحقوق التي نصت عليها مخرجات الخوار الوطني والمتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة والفئات ذات الحقوق الخاصة مثل المرأة والشباب والطفولة والنشئ والمعاقون والمهمشون والمغتربون والنازحون واللاجئون والاقليات والمسنون وضمانات كفالة الحقوق الاساسية للمواطن.

 

وقد بين مدير التوعية والمشاركة المجتمعية في مكتب الوزير أن وثيقة الحوار أولت شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة اهتمام بالغ وأولوية مما جعلنا في برنامج رفع الوعي نسعى جاهدين للتشبيك مع تلك الفئات لتعريفها بما حصدته من مكتسبات ضمنته وثيقة الحوار الوطني تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، بالإضافة إلى أن برنامج رفع الوعي يتجه نحو تنفيذ ورش عمل توعوية تستهدف فئات معينة كالصم والبكم والمعاقين حركيا والنساء العاملات في القطاع السمكي وغيرها .

ومن الجدير بالذكر أن الجلسة التوعوية تمت باستخدام لغة الإشارة وذلك في لفتة مهمة لإعطاء فئة الصم والبكم أهمية بالغة واشعارهم بحقيقة دمجهم في المجتمع.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى