التحالف يؤهل الجيش الوطني براً وبحراً وجواً

التحالف يؤهل الجيش الوطني براً وبحراً وجواً

كثفت قوات التحالف العربي تدريباتها للجيش الوطني في اليمن، وذلك بعد عام من استكمال بناء جيش يمني، إثر الإنهيار الذي أصابه جراء انقلاب مليشيا الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح منذ ثلاثة أعوام.

وبدأت قوات التحالف العربي تدشين برامج تدريبية مكثفة لتدريب الجيش الوطني بالتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية، في أكثر من موقع عسكري داخل اليمن. وذلك وفقاً لصحيفة الحياة.

وأشار المصدر الى أن هناك العديد من المدربين الذي يشرفون على برامج مكثفة في مختلف الصنوف القتالية، إضافة الى إطلاق برامج تدريب خاصة بالطيارين.

وقالت الصحيفة إن التحالف أطلق مؤخرا برنامج تدريب مكثف لتشكيل قوات جوية يمنية جديدة في قاعدة العند التي أعيد ترميمها، من خلال تدريب الطيارين اليمنيين على استخدام الطائرات، بهدف تأهيلهم، في إطار تعزيز العمليات العسكرية في الجبهات المتبقية.

واتساقا مع تلك الجهود أنشئت قوات التحالف العربي معسكرات تدريب أخرى في محافظة مأرب لتجهيز وإعداد عناصر الجيش اليمني، بمشاركة ضباط من دول التحالف وضباط يمنيين سابقين، وتم تزويد العناصر بالآليات والمعدات العسكرية اللازمة، وفقا للحياة.

وتضيف الصحيفة بأن قوات التحالف العربي نشرت مجموعات مختارة من قوات النخبة والطائرات، بهدف تدريب وتأهيل عناصر الجيش، كما نشرت سرب مروحيات من طراز «أباتشي»، ومروحيات ذات قدرة هجومية خفيفة من طراز «بيل 407».

ويشرف مدربون من التحالف على تأهيل وتدريب عناصر المقاومة الشعبية الذين تم دمجهم في إطار الجيش وقوات الأمن، وتخرَّج الآلاف منهم حتى الآن. 

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى