"أرامكو": ارتفاع طلب النفط فوق 100 مليون برميل العام المقبل

"أرامكو": ارتفاع طلب النفط فوق 100 مليون برميل العام المقبل

توقعت شركة "أرامكو السعودية"، أكبر شركة نفط في العالم، أن يرتفع الطلب على الخام إلى أكثر من 100 مليون برميل يومياً، اعتبارا من العام المقبل.

وكان الطلب على الخام وصل حاجز 100 مليون برميل يوميا، لأول مرة، في الربع الأخير من 2019، لكنه تراجع بعد ذلك، وسط تأثير سلبي لتفشي جائحة كورونا.

وبحسب وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، قال الرئيس التنفيذي للشركة أمين الناصر في منتدى "نيكاي" للإدارة العالمية، الثلاثاء، إن الطلب على النفط والغاز سيبقى متيناً لعقد من الزمن.

وتوقع أن يكون التحول في سوق الطاقة إلى مصادر غير أحفورية أبطأ مما يظن الكثيرون.

يشار أن منظمة "أوبك" تتوقع أن يصل معدل الاستهلاك العالمي من النفط إلى 100.8 مليون برميل يومياً العام المقبل.

وتشير تقديرات المنظمة إلى بلوغ متوسط الطلب اليومي على النفط في كامل 2021، بنحو 96.8 مليون برميل، صعودا من 90.5 مليون برميل يوميا في 2020.

وذكر الناصر أن فائض المعروض من الخام يعادل ثلاثة ملايين إلى أربعة ملايين برميل يومياً، لكنه سينخفض مع زيادة الطلب على وقود الطائرات، وتعافي قطاع السفر الجوي.

ويعد وقود الطائرات أحد آخر المنتجات النفطية التي لا يزال الطلب عليها منخفضاً بشكل كبير، منذ ظهور جائحة كورونا وتفشيها اعتبارا من الربع الأول من 2020.

ويبلغ الاستخدام اليومي لوقود الطائرات والكيروسين حوالي 5.5 ملايين برميل، مقارنة بنحو 8 ملايين برميل في 2019، وفقاً لوكالة الطاقة الدولية.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى