الإرياني: وفاة جهاد صالح في سجون الحوثي جريمة ضد الإنسانية

الإرياني: وفاة جهاد صالح في سجون الحوثي جريمة ضد الإنسانية

قال معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة "إن وفاة الأسير جهاد صالح مكابر من أبناء مديرية عتمة بمحافظة ذمار، بعد ايام من إطلاقه من معتقلات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية".

وأضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "أن الأسير جهاد مكابر اصيب بفشل كلوي جراء التعذيب النفسي والجسدي الذي تعرض له في معتقلات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، طيلة ثلاث اعوام، وحرمانه من تلقي العلاج".

‏وأشار الارياني إلى أن هذه الجريمة النكراء تضاف لمسلسل جرائم القتل التي مارستها مليشيا الحوثي بحق الأسرى والمختطفين، وتذكير بالأوضاع المأساوية التي يعيشها الآلاف من قيادات ورجال الدولة والسياسيين والاعلاميين والصحفيين في ظروف اعتقال قاسية ومعتقلات غير قانونية وغير مؤهلة ولا تتوفر فيها أبسط مقومات الحياه.

‏ودعا الارياني المجتمع الدولي والامين العام للأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والامريكي ومنظمات حقوق الانسان لإدانة هذه الجريمة النكراء، والضغط على مليشيا الحوثي لوقف جرائم تعذيب الأسرى والمختطفين، وقتلهم بدم بارد، ومبادلتهم دون قيد او شرط على قاعدة (الكل مقابل الكل) تنفيذا لاتفاق السويد .

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى