أحزاب تعز تطالب بدور أممي فاعل لوقف عدوان الحوثي على المحافظة وفك الحصار

أحزاب تعز تطالب بدور أممي فاعل لوقف عدوان الحوثي على المحافظة وفك الحصار

طالبت الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بدور فاعل للأمم المتحدة، وذلك من خلال الضغط على المليشيات الحوثية لوقف الاستهداف الممنهج للأحياء السكنية وقتل المدنيين وفتح الطرق ووقف العدوان الحوثي على المحافظة.

وشدد أحزاب تعز على أهمية الضغط للوصول إلى تسوية سياسية دائمة وشاملة تكفل حقوق أبناء اليمن والتداول السلمي للسلطة وفق النهج الديمقراطي الذي كفله الدستور والقانون بعيداً عن ادعاء الحق الالهي بالحكم والعنصرية والتعبئة الطائفية وتجريف المناهج والزج بالأطفال في آتون الحرب ووقف جرائم القتل والاختطافات والتنكيل بالمعارضين، ووقف جميع اشكال الانتهاكات التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية لجميع المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن هانس غروندبيرغ، اليوم، مع ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة تعز.

وخلال اللقاء، استعرضت قيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني، الأوضاع الإنسانية والمعاناة الكبيرة التي تعيشها محافظة تعز جراء استمرار الحرب والحصار والقصف والقنص وقطع الطرقات والاختطافات للمسافرين والمدنيين والأسرى والمعتقلين من قبل المليشيات الحوثية.

وأكد الحاضرون، أن المليشيات الحوثية فرضت الحرب على مدينة تعز التي تعد حاضرة اليمن وعاصمة الثقافة ورمز المدنية والسلام..مشددين على ضرورة أن تنال تعز حقها من الاهتمام في احاطات الأمم المتحدة ومناقشة الحلول الهادفة الى تخفيف حدة المعاناة انطلاقاً من أهمية هذه المحافظة وعدم الصمت إزاء الممارسات والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات بشكل يومي بحق المدنيين الأبرياء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى