الارياني: استهداف مليشيا الحوثي خطوط الملاحة الدولية تنفيذ حرفي للإملاءات الايرانية

الارياني: استهداف مليشيا الحوثي خطوط الملاحة الدولية تنفيذ حرفي للإملاءات الايرانية

أكد وزير الاعلام معمر الارياني، ان استمرار محاولات مليشيا الحوثي المدعومة من ايران المتكررة لشن هجمات إرهابية على السفن التجارية وناقلات النفط في خطوط الملاحة الدولية في البحر الاحمر وباب المندب، تنفيذاً حرفياً للإملاءات الايرانية.

وقال الارياني في تصريح نقلته وكالة (سبأ) "ان هذه الهجمات امتداداً لنهج مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران في التصعيد السياسي والعسكري، لتوسيع رقعة الحرب وتقويض الجهود الدولية للتهدئة‏ واحلال السلام في اليمن".

واضاف "ان استمرار هذه المحاولات الفاشلة يؤكد من جديد استغلال مليشيا الحوثي الانقلابية لاتفاق السويد وبسط سيطرتها على موانئ الحديدة والشريط الساحلي في المحافظة، للتخطيط والتحضير وتنفيذ انشطتها الارهابية المزعزعة للأمن والسلم الإقليمي والدولي والتي تهدد مصالح العالم أجمع"‏.

وثمن الدور الفاعل لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية في إحباط هجمات مليشيا الحوثي الارهابية في البحر الاحمر وباب المندب، وتأمين سلامة الملاحة والتجارة الدولية في أحد اهم الممرات البحرية، وتجشم عناء المهمة نيابة عن العالم.

وطالب الارياني، الامم المتحدة والمبعوث الاممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA) بإصدار مواقف واضحة إزاء هذه الانشطة الارهابية التي تمثل تهديدا لمصالح العالم أجمع.

داعياً الامم المتحدة وبعثتها الى الكشف عن الطرف المعرقل لتنفيذ بنود اتفاق السويد بشأن الوضع في محافظة ومدينة وموانئ الحديدة بعد مرور ثلاثة أعوام على توقيع الاتفاق.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى