"قرحة الآلي" صباحية شعرية في منتدى وهج الجمهورية بمأرب إحياء للذكرى السادسة لاستشهاد الشاعر الشيخ نايف الجماعي

"قرحة الآلي" صباحية شعرية في منتدى وهج الجمهورية بمأرب إحياء للذكرى السادسة لاستشهاد الشاعر الشيخ نايف الجماعي

أحيا منتدى وهج الجمهورية الثقافي الذكرى السادسة لاستشهاد الشاعر الشيخ نايف الجماعي بندوة ثقافية هي الرابعة ضمن توثيق سنوي يقوم به المنتدى لأدب المقاومة وإسناده للجيش، وحملت عنوان "قرحة الالي في قصائد الشاعر أحمد حدير".

وفي الندوة التي أقيمت في مقر المنتدى بمدينة مأرب أشاد وكيل وزارة الاعلام احمد ربيع بفكرة تحويل ذكرى استشهاد القائد الجماعي في السابع من نوفمبر من كل عام إلى مناسبة ثقافية وطنية، مثمنا الدور الذي تقوم به أسرة الشهيد في هذا المجال على مدى ستة اعوام.




وتناولت الندوة التي حضرها العميد الركن احمد البعداني مدير مكتب وزير الدفاع والعميد الركن أحمد علي الأشول مدير دائرة التوجيه المعنوي، ورقتين نقديتين لقصائد الشاعر الشعبي والغنائي أحمد عبدالرحمن حدير كونه أحد شعراء الإسناد والتعبئة والحماس خلال فترة الحرب.

فيما تناولت الورقتان اللتان قدمهما كل من الشاعر حسن عناب، والشاعر هشام باشا قصائد حدير من زاوية الإسناد الحربي التي ميزت الشيلات والزوامل والاوبريتات المغناة للشاعر والتي تفوق مائة قصيدة.

وشهدت الندوة حضورا كبيرا من الاعلاميين والمثقفين والشعراء ورواد الكلمة الذين أشادو واثنوا بالادوار الوطنية والبطولية للشهيد نايف الجماعي بوجه مليشيا الحوثي الإرهابية.




بدوره أكد الشيخ فواز الجماعي رئيس المنتدى عزم أسرة الشهيد ومحبيه على المضي قدما على ذات الدرب، الذي اختطه في حياته في تبني ودعم شعر وشعراء الإسناد باعتباره واحداً من رواد هذا الفن ومؤسسيه.

وألقى العميد الاشول كلمة التوجيه المعنوي، فيما قدم الملازم أسامة نايف الجماعي درع المنتدى للشاعر حدير، وحصل جميع الحاضرين على كتابين أهداهما المؤرخ والباحث د. ثابت الاحمدي لحضور الندوة.

وكرم منتدى وهج الجمهورية في الأعوام الثلاثة الماضية كلا من الشاعر مجلي القبيسي والشاعر مجيب غنيم، فيما خصصت الندوة الأولى لقراءة نقدية في شعر الشهيد الشاعر نايف الجماعي نفسه.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى