فايزر تؤكد ان الحبوب التي أنتجتها لمعالجة مرضى كورونا فعالة بنسبة 89 بالمائة

فايزر تؤكد ان الحبوب التي أنتجتها لمعالجة مرضى كورونا فعالة بنسبة 89 بالمائة

قالت شركة فايزر "أن الحبوب التي أنتجتها لمعالجة مرضى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) "باكسلوفيد" فعالة بنسبة 89 بالمائة في خفض أعراض الإصابة بالفيروس ".

واشارت الشركة في بيان صحفي، الى انها تعتزم تقديم هذه النتائج في أقرب وقت ممكن إلى إدارة الأغذية والأدوية للحصول على إذن لاستخدام الدواء بشكل طارئ.

وأوضحت الشركة، ان التحليل الأولي اظهر انخفاضا بنسبة 89 في المائة في الإصابة بشكل حاد من المرض والوفاة، مقارنة بالدواء الوهمي، لدى المرضى الذين عولجوا بعد ثلاثة أيام من ظهور الأعراض، وتمت ملاحظة نتائج "مماثلة" لدى المرضى الذين عولجوا بعد خمسة أيام من ظهور الأعراض، وفي المجموع، توفي عشرة أشخاص من بين المرضى الذين تلقوا العلاج الوهمي مقارنة بصفر وفيات بين المجموعة التي تلقت العلاج.

ولفتت فايزر إلى أن التجربة كان يفترض أن تشمل ثلاثة آلاف شخص لكن المجموعة ستتوقف عن البحث عن أشخاص جدد لإخضاعهم للاختبارات "نظرا إلى الفعالية الساحقة" للعلاج في النتائج الأولى.

وسيسوق علاج شركة فايزر تحت اسم "باكسلوفيد". ويجري المختبر حاليا تجربتين سريريتين أخريين، الأولى هدفها تقييم فعالية الحبوب لدى أشخاص غير معرضين لخطر متزايد للإصابة بحالة شديدة من المرض، أما التجربة الثانية فستكون حول قدرة العلاج على التقليل الوقائي من خطر نقل العدوى بين المحيطين بشخص مصاب بالمرض.
 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى