إدانات أكاديمية وحقوقية لمحاولة اغتيال نائب رئيس جامعة عدن الدكتور محمد عقلان

إدانات أكاديمية وحقوقية لمحاولة اغتيال نائب رئيس جامعة عدن الدكتور محمد عقلان

لاقت محاولة اغتيال الرئيس السابق للمكتب التنفيذي لإصلاح عدن ورئيس مجلس شوراه ونائب لرئيس جامعة عدن لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي د . محمد عقلان إدانات واسعة .

وتعرض البرفسور محمد عقلان صباح السبت لمحاولة اغتيال آثمة أثناء توجهه إلى عمله في جامعة عدن الا انه نجا من تلك المحاولة بإصابة نقل على إثرها لتلقي العلاج.

 

جامعة عدن

وفي السياق تداعت رئاسة جامعة عدن عصر هذا اليوم الخميس الموافق 4 /١١ /٢٠٢١م إلى اجتماع استثنائي ناقشت فيه حادثة محاولة  الاغتيال الإجرامية  الآثمة التي استهدفت النيل من أحد أعمدتها وكوادرها البارزة الشخصية الأكاديمية الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي .

وقالت الجامعة في بيان لها إن جامعة عدن بجميع منسبيها تستنكر وبشدة محاولة الاغتيال  الآثمة والجبانة هذه مؤكدة أن مثل هذه الأعمال لن تثني الجامعة عن القيام بواجباتها وتأدية رسالتها التعليمية والتنويرية في خدمة المجتمع .

كما طالبت الجامعة الأجهزة الأمنية المختصة بالقيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع الذي تعُد جامعة عدن جزء لا يتجزأ منه ووضع حد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف العقول والنخب الفكرية والأكاديمية.

 

واعتبرت رئاسة جامعة عدن هذه الجريمة الإرهابية البشعة النكراء محاولة يائسة لاغتيال روح العلم في مدينة عدن والنيل من أمن واستقرار مدينة عدن مطالبا الأجهزة الأمنية المختصة في المحافظة بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل جراء  فعلهم الإرهابي الغادر الذي هزّ الوجدان والضمير  الإنساني السوي.

 

رايتس رادار

وفي السياق متصل عبرت منظمة رايتس رادار لحقوق الأنسان التي تتخذ من امستردام هولندا مقرا لها عن ادانتها لمحاولة الاغتيال التي تعرض لها الدكتور محمد عبدالله عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي من مسلح مجهول أثناء خروجه من منزله في حي التقنية بمحافظة عدن جنوب اليمن .

 

أكاديميون

بدورهم أدان المعينون أكاديمياً في مختلف كليات جامعة عدن في عدن ولحج والضالع وشبوة  الجريمة الآثمة والخطيئة الكبرى التي نفذتها عناصر الشر والاجرام والارهاب لإطفاء مشعل من مشاعل العلم والتنوير والمعرفة واسكات  صوتاً من اصوات الحق ورمزاً  من  رموز عدن خاصة واليمن عامة الاستاذ الدكتور محمد عقلان.

وقال الأكاديميون في بيان لهم ان عودة مسلسل الاغتيالات مبتدأ بهذه الهامة العلمية جرس انذار للسلطات الأمنية والتنفيذية بأن المخطط هذه المرة سيطال علماء العلوم الطبيعية والانسانية بعد ان نفذوا جزأه الاول باغتيال ائمة وخطباء عدن وجزأه الثاني باغتيال قيادات المقاومة الجنوبية.

 

التعليم العالي

من جهته قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د/ خالد الوصابي ووزير الخدمة المدنية الدكتور/ عبدالناصر الوالي زيارة إلى الدكتور/ محمد عقلان، نائب رئيس جامعة عدن لشئون لدراسات العليا والبحث العلمي.

 

وخلال الزيارة اطمئن الوصابي والوالي على صحة الدكتور عقلان والذي لا زال يرقد في المستشفى بعد تعرضه لمحاولة اغتيال آثمة صباح اليوم في عدن اثناء خروجه من منزله متوجها إلى مقر عمله في جامعة عدن ؟

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور الوصابي إدانة الوزارة والحكومة لمحاولة اغتيال الدكتور عقلان، واصفا الجريمة ب"الشنعاء" والتي استهدفت شخصية أكاديمية وعلمية رفيعة، قدمت الكثير للوطن.

ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ.د/ خالد الوصابي الأجهزة الأمنية إلى سرعة التحقيق في الحادثة وضبط الجناة، وتقديمهم للعدالة.

 

 

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى