جامعة عدن: محاولة اغتيال الدكتور عقلان جريمة شنعاء ونطالب بالكشف عن الجناة

جامعة عدن: محاولة اغتيال الدكتور عقلان جريمة شنعاء ونطالب بالكشف عن الجناة

أدانت رئاسة جامعة عدن محاولة اغتيال الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، مطالبة بالكشف عن الجناة ومحاسبتهم.

وقالت الجامعة في بيان لها "لقد فجعت الأوساط الأكاديمية والإدارية في جامعة عدن صباح يومنا هذا بالحادثة الأليمة التي استهدفت رمز من رموز الجامعة وأحد قياداتها المشهود لها بالكفاءة والأخلاق العالية والحكمة الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان".

وأضافت "أن جامعة عدن بجميع منتسبيها تستنكر وبشدة محاولة الاغتيال  الآثمة والجبانة هذه وتؤكد رئاسة جامعة عدن أن مثل هذه الأعمال لن تثني الجامعة عن القيام بواجباتها وتأدية رسالتها التعليمية والتنويرية في خدمة المجتمع".

وطالبت الجامعة الأجهزة الأمنية المختصة القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع الذي تعُد جامعة عدن جزء لا يتجزئ منه، ووضع حد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف العقول والنخب الفكرية والأكاديمية.

وأشارت إلى أن الأيادي الآثمة التي تلطخت بهذا الجرم المشهود قد استهدفت الإنسان والطبيب والمربي والأكاديمي المشهود له بالأخلاق والقيم الحميدة والكفاءة. 

واعتبرت الجامعة هذه الجريمة الإرهابية البشعة النكراء محاولة يائسة لاغتيال روح العلم في مدينة عدن والنيل من أمن واستقرار مدينة عدن.

 وطالبت جامعة عدن  الأجهزة الأمنية المختصة في المحافظة بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل جراء  فعلهم الإرهابي الغادر الذي هزّ الوجدان والضمير  الإنساني السوي.

وأكدت رئاسة  جامعة عدن  أنها ستستمر في القيام بدورها الريادي في نشر الوعي في المجتمع ونشر روح المحبة والتسامح فيه، سائلة المولى عز وجل أن يمن بالشفاء العاجل  للأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان، وأن يجنب الوطن وأبناء الشعب  العظيم كل مكروه.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى