المبعوث الأممي يعرب عن قلقه من التصعيد الحوثي ويؤكد أنه يقوّض جهود السلام

المبعوث الأممي يعرب عن قلقه من التصعيد الحوثي ويؤكد أنه يقوّض جهود السلام

أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم الخميس، عن قلقه البالغ من التصعيد الحوثي في اليمن، والذي يتسبب في خسائر فادحة في أرواح المدنيين، بمن فيهم الأطفال، ويقوّض جهود السلام".

وذكر مكتب غرونبرغ أنه شدد خلال لقاءات مع كبار المسؤولين الإيرانيين وممثلين عن المجتمع الدولي في طهران على الحاجة لدعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية تفاوضية للنزاع.

وأضاف أن المبعوث الأممي أكد على "الحاجة الملحة إلى خفض التصعيد في كافة أنحاء اليمن، بما في ذلك في مأرب"، مشيرا إلى أنه ناقش "الحاجة إلى معالجة الوضع الإنساني والاقتصادي المتدهور في اليمن، وأهمية ضمان حرية حركة الأشخاص والسلع إلى البلاد وداخلها".

وشدد غروندبرغ على أن السلام والاستقرار في اليمن ينعكسان على المنطقة كلها وأنه يعتزم العمل مع دول المنطقة لمساعدة اليمن على التوصّل إلى حل سلمي للنزاع.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت أن المبعوث الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ سيتوجه إلى الشرق الأوسط، الخميس، لإجراء محادثات مع الحكومة اليمنية.

وقالت الوزارة في بيان، الأربعاء، إن ليندركينغ ما زال يركز على ضرورة "أن يوقف الحوثيون هجومهم على مأرب وكذلك الهجمات المتكررة على المناطق المدنية التي تفاقم الأزمة الإنسانية".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى