ارتفاع ضحايا القصف الحوثي على العمود في الجوبة إلى 39 شهيداً والحكومة تندد بالمجزرة

ارتفاع ضحايا القصف الحوثي على العمود في الجوبة إلى 39 شهيداً والحكومة تندد بالمجزرة

ارتفعت حصيلة القصف الذي شنته مليشيا إيران الحوثية على منطقة العمود في مديرية الجوبة جنوبي مأرب إلى 39 شهيداً وعشرات الجرحى.

وأدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من إيران في استهداف المدنيين والتجمعات السكنية ودور العبادة في مديرية الجوبة جنوب بمحافظة مارب.

وقال "إن استهداف مليشيا الحوثي لمسجد ودار الحديث في منطقة العمود المكتظة بالسكان ـ بالصواريخ الباليستية والذي أسفر عن استشهاد 39 مدنيا وإصابة آخرين ـ يأتي ضمن النهج الاجرامي للميليشيا لاستهداف دور العبادة وكل من لا يؤمن بمشروعها الايراني الطائفي".

وأضاف الارياني "أن هذه المجزرة المروعة تأتي بعد سلسلة من جرائم القتل الممنهج للمدنيين التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الأيام الماضية في محافظات مأرب وتعز وراح ضحيتها الأبرياء من نساء وأطفال، والقصف المتعمد للتجمعات السكانية من منازل ومساجد ومعاهد، في ظل صمت دولي مطبق غير مفهوم ولا مبرر‏".

وطالب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان، بالقيام بمسئولياتهم القانونية والأخلاقية وإدانة ووقف جرائم القتل اليومي للمدنيين، وملاحقة وتقديم المسئولين عنها من قيادات وعناصر مليشيا الحوثي للمحاسبة باعتبارهم "مجرمي حرب".

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى