وزير حقوق الإنسان:فشل وصمت المجتمع الدولي شجع المليشيات على ارتكاب المزيد من الجرائم

وزير حقوق الإنسان:فشل وصمت المجتمع الدولي شجع المليشيات على ارتكاب المزيد من الجرائم

أكد وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، أن فشل المجتمع الدولي في تفعيل ادوات المحاسبة والصمت المريب حيال مايحدث من جرائم شجع مليشيات الحوثي الإرهابية على ارتكاب المزيد من الجرائم.

وقال عرمان في تصريح لوكالة  سبأ " إن استهداف المليشيات للمنازل والاحياء السكنية في مأرب وقصفها بالصواريخ وقذائف المدفعية والتي كان اخرها الجريمة التي ارتكبتها امس الخميس باستهداف منزل الشيخ القبلي البارز عبداللطيف القبلي نمران، في منطقة العمود بصاروخ باليستي، تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى ، تعد جرائم حرب وانتهاكات صارخة للقوانين والمواثيق الدولية" .

وأضاف عرمان، أن ماتقوم به مليشيات الحوثي هو استمرار لمسلسلها الإجرامي المتواصل بحق المدنيين حيث استهدفت يوم امس منطقة الجرشة ، جنوبي مديرية الجوبة، بقصف صاروخي اسفر عنه تدمير (4) منازل على الأقل ومسجد وسقوط ضحايا من المدنيين" .

وطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل والفاعل لوقف التصعيد العسكري الحوثي ووقف القصف العشوائي المتكرر على الأحياء السكنية والأعيان المدنية في مأرب والتي راح ضحيتها استشهاد واصابة المئات من المدنيين بينهم نساء واطفال، وتهجير أكثر من عشرة ألف أسرة خلال شهر أكتوبر الحالي .

وعبر وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، عن ادانته للهجمات الصاروخية لمليشيات الحوثي الإرهابية على منازل المواطنين في محافظة مأرب..داعياً الأمم المتحدة وكل العاملين في ميدان حقوق الإنسان إلى رصد وتوثيق هذه الانتهاكات ووضع حداً لها للحيلولة دون إزهاق مزيداً من أرواح المدنيين لاسيما الأطفال والنساء.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى