استشهاد 12 مدنياً بقصف صاروخي استهدف منزل الشيخ عبداللطيف القبلي بمأرب

استشهاد 12 مدنياً بقصف صاروخي استهدف منزل الشيخ عبداللطيف القبلي بمأرب صورة ارشيفية

قالت مصادر محلية في محافظة مأرب إن 12 مدنياً استشهدوا وجرح آخرون جراء قصف صاروخي شنته مليشيا إيران الحوثية على منزل الشيخ عبداللطيف نمران القبلي.

وأدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، استهداف مليشيا الحوثي المدعومة من ايران منزل الشخصية الاجتماعية عبداللطيف القبلي نمران المرادي بمنطقة العمود في مديرية الجوبة محافظة مارب بصاروخ باليستي، والذي ادى الى استشهاد 12 شخصا بينهم اثنين من ابناءه وإصابة آخرين في حصيلة أولية‏.

وأوضح الارياني أن مليشيا الحوثي تواصل قصف القرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بشكل ممنهج ومتعمد للايقاع باكبر قدر من الضحايا بين المدنيين.

وأشار إلى ان مئات الأسر من ابناء مديرية الجوبة والنازحين اضطروا للنزوح خارج المديرية‏ نتيجة التصعيد العسكري الحوثي واستهداف التجمعات السكنية.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي، بإدانة ووقف هذه الأعمال الانتقامية التي تطال المدنيين الأبرياء وتشكل جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية، وتجريم وملاحقة المسئولين عنها من قيادات وعناصر المليشيا باعتبارهم "مجرمي حرب".

واستهدفت مليشيا إيران الحوثية عدداً من المنازل في منطقة الجرشة بمديرية الجوبة بالإضافة إلى قصفها لمدرسة المنطقة الوحيدة بالصواريخ.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى