تنديد حكومي بالقصف الصاروخي الحوثي الذي استهدف عزلة الجرشة في الجوبة

تنديد حكومي بالقصف الصاروخي الحوثي الذي استهدف عزلة الجرشة في الجوبة

أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني قيام مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بقصف عزلة الجرشة الآهلة بالسكان بمديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب بصاروخ باليستي ايراني الصنع، والذي ادى الى سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين وتهدم مسجد الجرشة وأربعة من منازل المواطنين‏.

وأوضح ان هذه الجريمة الإرهابية تأتي في ظل استهداف متواصل من قبل مليشيا الحوثي على قرى ومنازل المواطنين في مديرية الجوبة، والتي كان آخرها قصف عزلة الجرشة بأكثر من عشرين قذيفة هاون وكاتيوشا سقط ضحيتها عشرات المدنيين بيت قتيل وجريح، وتدمير منازلهم وممتلكاتهم، وتهجير أكثر من 500 أسرة‏.

وأشار الارياني إلى ارتفاع أعداد الضحايا والمتضررين بين المدنيين منذ تصعيد مليشيا الحوثي في مديريات جنوب محافظة مأرب الى أكثر من 300 قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال، بالإضافة الى تهجير ونزوح اكثر من 10 ألاف اسرة من منازلهم وقراهم‏.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تواصل ارتكاب أعمال القتل والتهجير الممنهج لليمنيين في ظل صمت دولي مطبق، وعجز الأمم المتحدة عن القيام بواجباتها في الضغط على قيادات المليشيا لوقف تصعيدها العسكري في جبهات مأرب، ووضع حد للجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها بحق المدنيين وتقديم المسئولين عنها للمحاسبة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى