جباري يؤكد اعتماد راتب شهري للمختطفين ويقول ان الحوثيين حولوا عيد الأم الى يوم أسود

جباري يؤكد اعتماد راتب شهري للمختطفين ويقول ان الحوثيين حولوا عيد الأم الى يوم أسود

 

أكد  نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري اهتمام الحكومة بملف المختطفين لدى المليشيا الإنقلابية ، مشيرا الى اعتماد راتب لكل أسر المختطفين والمعتقلين منذ شهر ديسمبر 2016.

جاء ذلك في كلمته اليوم في المهرجان الفني والخطابي الأول الذي نظمته رابطة أمهات المختطفين بمارب بمناسبة اليوم العالمي لعيد الأم ضمن حملة "أم المختطف"،  ناقلا لأمهات المختطفين وكل الأمهات تحايا رئيس الجمهورية بعيدهن العالمي.

وأضاف جباري" حولت مليشيات الحوثي هذا اليوم من يوم عيد الى يوم أسود بحق الأمهات بسبب جرائم تلك المليشيات".

وأوضح جباري ان ما يجري من جرائم داخل معتقلات المليشيات" تشعرنا بأننا في بلد غير بلدنا من هول ما نسمع من جرائم تعبر عن انتقام من كل ابناء اليمن"، مشيرا إلى ضرورة إنهاء الانقلاب لوقف تلك الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيين، محملا من وصفه بالمعتوه "عبدالملك الحوثي" مسؤولية الجرائم التي تحدث باليمن .

وفي كلمة رابطة أمهات المختطفين قالت عضو الرابطة أم حسام إن العشرات من أبنائهن قتلوا تحت التعذيب منذ الانقلاب المليشاوي، مشيرة الى أنه رغم التعذيب والاذلال الذي يتعرض له ابنائهن في تلك المعتقلات الا انهم لم يقبلوا بالذل والمهانة.

وطالبت رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة أن يجعلوا من ملف المختطفين ذات أولوية هامة لديهم داخليا وخارجيا، كما دعت المنظمات الدولية لحقوق الانسان للعمل على وقف الانتهاك والتعذيب التي يعامل بها المختطفين في سجون المليشيات، والعمل على إطلاق سراحهم.

تخلل المهرجان فقرات انشادية للفرقة الفنية للمقاومة وقصيدة شعرية للشاعر مجيب الرحمن  غنيم نالت استحسان الحضور.

اشترك معنا على الصحوة تليجرام

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2017 م

الى الأعلى