ملتقى شباب اليمن ينظم لقاءً موسعاً للنخب الشبابية في المهرة

ملتقى شباب اليمن ينظم لقاءً موسعاً للنخب  الشبابية في المهرة

نظم ملتقى شباب اليمن لقاءً موسعاً للنخب الشبابية بمحافظة المهرة تمهيداً لانعقاد المؤتمر الوطني لشباب اليمن.

وفي اللقاء الذي عُقد تحت رعاية وزير الشباب والرياضة نائف البكري ومحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، أشار الأمين العام للمجلس المحلي- سالم عبدالله نيمر "إلى أهمية دور الشباب في صنع مستقبل مشرق حافل بالإنجازات كونهم بناة الوطن وعماد المستقبل"،مؤكداً:" على دعم السلطة المحلية بالمهرة لكافة الأنشطة والفعاليات الشبابية بما يمكنهم من تطوير وصقل قدراتهم ومواهبهم".

من جانبه أكد وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب- بدر كلشات "على الدور الكبير الذي يلعبه الشباب في صناعة التحولات والمنجزات والمكاسب الوطنية والحفاظ عليها".

وأضاف:" على الشباب مسؤولية كبيرة وخاصة مع الاطماع والتدخلات الخارجية"، داعيا الجميع بالخروج إلى توصيات إلى الحكومة والسلطات المحلية باستشعارهم بما يعانيه الوطن من تحديات كبيرة وصعبة".

وأكد كلشات:"أن المهرة أصبحت نموذجاً رائداً بشبابها والتعايش والسلام مع الجميع، واصبحت قبلة لكل اليمنين".

وفي ختام اللقاء عقدت ورشة عمل للنخب الشبابية لأبناء المهرة لمناقشة الإعداد للمؤتمر الوطني للشباب.

وفي الورشة استعرض رئيس ملتقى شباب اليمن- خالد المقرعي" الأفكار العامة لمشروع إنعقاد المؤتمر الوطني للشباب" منوهاً الى:"  إنطلاق أعمال اللجان التخصصية لإعداد وثائق المؤتمر وأدبياته السياسية"، مؤكداً:" بأن المؤتمر سيعمل على تعزيز مكانة وحضور الشباب في مفاوضات إحلال السلام في اليمن".

 وأشار إلى أن الترتيبات جارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني للشباب من عموم محافظات اليمن.

ونوه المقرعي:"  إلى أن هذه الورشة في محافظة المهرة هي الأخيرة  تمهيدا لعقد المؤتمر العام الذي سيناقش أهم القضايا الوطنية.

وأوضح المقرعي" أن الورشات التمهيدية السابقة ناقشت كافة المعايير لاختيار المشاركين في مؤتمر الشباب للحوار الوطني القادم".

 هذا وحضر اللقاء مستشار المحافظ الشيخ سعد دعنان، و مدير عام الشؤون المالية والإدارية- عدنان بادينار، ورئيس ملتقى شباب اليمن فرع المهرة- يوسف بن الشرف كلشات وعدد من القيادات الشبابية بالمحافظة.

القائمة البريدية

أشترك معنا في القائمة البريدية لتصلك كل الاخبار التي تنشرها الصحوة نت

تواصل معنا

الجمهورية اليمنية

info@alsahwa-yemen.net

الصحوة نت © 2021 م

الى الأعلى